القائمة الرئيسية

اعلام العدو/ نتنياهو يسخر من اجتماع بينيت و بايدن و يلمح إلى أن بايدن غلبه النوم خلال اللقاء

20-09-2021, 07:01 نتنياهو وبايدن
موقع اضاءات الاخباري

 

نتنياهو يلمح إلى أن بايدن غلبه النوم خلال لقائه مع بينيت و تطرق في مقطع مصور نشر على فيسبوك إلى مجموعة متنوعة من القضايا السياسية

 

أشار رئيس وزراء الكيان  الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في منشور مصور على فيسبوك،  إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن غلبه النوم لدى لقائه بالزعيم الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت.

وكشف تقرير لـ "رويترز" في وقت سابق زيف فكرة أن بايدن غفا خلال لقائه مع بينيت، وذلك بعد أن شارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً للرئيس الأميركي قالوا إنه يظهر فيه وهو ينظر إلى الأسفل وقد غلبه النوم بينما كان بينيت يتحدث في المكتب البيضاوي.

ويوضح التقرير أن المقطع المصور المتداول اجتُزئ على نحو مضلل. فبعد ثوان من الجزء الذي انتهى عنده المقطع، يظهر بايدن في مقطع أطول وهو يرد على بينيت بحسب رويترز. 

وفي التسجيل المصور الذي نشره نتنياهو على صفحته على فيسبوك الأحد، يقول صوت بعيداً عن الكاميرا "أتعرف.. بينيت التقى ببايدن".

ورد نتنياهو بالقول "سمعت عن ذلك. سمعت أن بايدن كان منتبهاً للغاية في هذا الاجتماع لدرجة أن النوم غلبه من شدة الموافقة (على ما قاله بينيت)"، تاركاً رأسه يسقط سريعاً كما لو كان يحاكي شخصاً يغلبه النوم.

واتبع نتنياهو (71 عاماً)، وهو رئيس حزب ليكود اليميني، إلى حد بعيد نفس نهج سلف بايدن الجمهوري دونالد ترمب فيما يتعلق بسياسات الشرق الأوسط.

وكانت إشارة نتنياهو إلى لقاء بايدن جزءاً صغيراً في مقطع مصور مدته 26 دقيقة تطرق فيه إلى مجموعة متنوعة من القضايا السياسية. لكنها تصدرت عناوين الأخبار على مواقع إخبارية إسرائيلية، والتي اتهم العديد منها نتنياهو بالسخرية من بايدن.

وكانت حكومة جديدة من أحزاب يسارية ووسطية ويمينية وعربية بقيادة بينيت حلت في يونيو (حزيران) محل إدارة نتنياهو، أطول زعماء إسرائيل بقاء في الحكم.

والآن نتنياهو في صفوف المعارضة، لكنه تعهد بالعودة إلى سدة الحكم مرة أخرى.

وبنفس السياق تصدر الخبر مواقع عبرية ؛ حيث ذكرت وتحت عنوان :"رئيس المعارضة الاسرائيلية يسخر عبر فيديو من اجتماع بينيت-بايدن "  أن :"رئيس المعارضة انتقد تعامل الحكومة الحالية مع الملف الايراني وقال انه لا يتعاملون مع الملف بجدية" 

واضاف  موقع i24news العبري ان نتنياهو (رئيس المعارضة الاسرائيلية) وعبر مقطع فيديو مباشر في صفحته بالفيسبوك الى الاجتماع بين رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت مع الرئيس الامريكي جو بايدن الشهر الماضي في البيت الابيض ورد بسخرية من الرئيس الامريكي حين سئل عن الاجتماع وقال :"نعم سمعت اللقاء، سمعت ان بايدن كان منصتا للغاية، لكن كان منصتا جدا خلال هذا الاجتماع، لقد طـأطأ رأسه موافقا" وطأطأ نتنياهو رأسه معبرا عن حركة بايدن)

كما تحدث ايضا حول تعهدات بايدن في الاجتماع حيث صرح انه لن يسمح لايران بالحصول على سلاح نووي وقال :"حسنا، هذا قاله اوباما ايضا، وصرح به آخرون وايضا قالوا هذا عن كوريا الشمال واليوم تمتلك ترسانة نووية مخيفة ومع صواريخ باليستية قادرة على الوصول لكل نقطة". 

وبرأيه :"هذا ليس ما يقولونه- لانه ايضا هذا هام. الايرانيون يمتلكون الحرية لفعل ما يريدون" كما انتقد نتنياهو الحكومة الاسرائيلية الحالية وقال بانهم "لا يديرون حملة جماهيرية قوية ضد النووي الايراني" على حد تعبيره, واضاف :"ايضا لا يقولون اي شيء ضد النووي الايراني ولا يقومون بأي شيئ، هم لا يتيحون للسفارة الاسرائيلية في واشنطن بالعمل ضد هذا كما كنت افعل". 

وفي سياق شريط الفيديو انتقد رئيس المعارضة الادارة الامريكية على انسحاب القوات الامريكية من افغانستان وقال :"الاحداث الدولية الاخيرة يكمن بداخلها درس- يجب على اسرائيل الدفاع عن نفسها. قلت لوزير الخارجية جون كيري قبل سنوات ’انا لا اريد المساس بك’ لكنني قلت له ’لدى خروجكم القوات الافغانية ستنهار وطالبان سيسيطر على البلاد’ كان لدي تقديري الخاص". 

وقال نتنياهو انه لم يتأثر من اجتماع بينيت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ ومن خلفه العلم الاسرائيلي الى جانب العلم المصري، خلافا لاجتماعات سابقة بين نتنياهو والسيسي، وقال انه في السنوات الاخيرة أجرى ثمانية اجتماعات مع الرئيس المصري. 

 

اعلام العدو + رويترز 

شارك