القائمة الرئيسية

كتب م. حيان نيوف: على من تتبجح بكذبك ونفاقك يا أبو الغيط ؟

23-09-2021, 18:01 م. حيان نيوف
موقع اضاءات الاخباري

كتب م. حيان نيوف:

الامين العام للجامعة العربية ( احمد ابو الغيط ) يقول :

 ▪️إثيوبيا وضعت حجر الأساس لسد الخراب أو ما يعرف بسد النهضة في  6 أبريل 2011، وإسرائيل وجدته فرصة عظمى وشهر عسل تاريخيا لكنهم سيدفعون ثمنه بعد 20 سنة.
▪️الوضع المأساوي الذي مر به العالم العربي في الفترة الأخيرة أتاح الفرصة لتدخل تركيا وإيران وإسرائيل وإثيوبيا في الشؤون العربية ، وأن الدول الأربعة سينشؤون تنظيما إقليميا في المنطقة حال تفكيك الجامعة العربية.

 تعقيب : 

اولا ؛ طالما انكم علمتم أن السد هو سد خراب لكل من مصر والسودان منذ وضع حجر الاساس له في العام 2011 ، فمالذي جعلكم توقعون على اتفاق المبادئ مع اثيوبيا في العام 2015 الذي اتاح لها بناء السد وبتسارع كبير ، وتحولت وثيقة اعلان المبادئ الى وثيقة قانونية تحاجج بها اثيوبيا على المستوى الإقليمي والدولي لبناء السد ..
وطالما انكم تعلمون ان "اسرائيل" دخلت شهر العسل منذ وضع حجر الأساس لهذا السد ، فمالذي جعلكم تنبطحون هذا الانبطاح لها ، وتستقبلون مسؤوليها الصهاينة في قاهرة المعز وشرم الشيخ ، من نتنياهو الى بينيت الى غيرهم من المسؤولين الصهاينة ، وحتى القدس وتل ابيب شهدت زيارات المسؤولين المصريين ولقاءاتهم مع المسؤولين الصهاينة ، ثم باركتم وهللتم وايدتم اتفاقات ابراهام وكنتم العرابين لها ..
طردتم سورية من جامعة الدول العربية ، ودعوتم لسحب السفراء من دمشق ،وعقدتم الاجتماعات وحكتم المؤامرات في مواجهتها خدمة لاسرائيل ، فقط لانها الدولة العربية الوحيدة الباقية قي وجه المشروع الصهيوني والذي يشكل سد النهضة احد أركانه ..
ولم تكتفوا بذلك ، بل قمتم بضم اسرائيل الى منتدى غاز شرق المتوسط ، واستوردتم الغاز الفلسطيني الذي تسرقه من الفلسطينيين ..
اليوم بعد أن أيقنتم ان كل ما قدمتموه لاسرائيل وكل هذا الانبطاح لها ، وكل هذا التآمر على سورية عدوة اسرائيل ، لم ينفعكم بشيء ،  ان اسرائيل التي كنتم بيادقا بيدها رفضت الوقوف الى جانبكم في قضية سد النهضة واختارت الوقوف الى جانب اثيوبيا ، جئتم تتهمون اسرائيل وتعترفون بغبائكم !!!

ثانيا ؛ تتحدثون عن الوضع المأساوي للعالم العربي ، وهل ما أصاب هذا العالم العربي سوى نتاج مؤامراتكم  ، وتنفيذا لأوامر أسيادكم في واشنطن وتل ابيب ، ألم يبدأ كل ذلك من مقر الجامعة العربية التي شرعنت وحرضت لضرب ليبيا وللحرب على سورية واليمن والعراق ..
تتحدثون عن تركيا ، ودورها الان ، وتتجاهلون ان اردوغان ومن تبعه الى يوم القيامة والدين كالقرضاوي وحمد بن جاسم وسواهم ، كانوا الاباء الروحيين والسياسيين لجامعتكم العبرية ، وكانوا يفرضون ما يشاؤون من قرارات عليكم وانتم سامدون !!!!
وفوق كل ذلك ما زلت يا ابو الغيط تتغوط بالحديث عن إيران التي مازالت بالرغم من كل مؤامراتكم وبالرغم من حصاركم لها وتحريضكم عليها تدعم ( بالمال والسلاح والنفط والغذاء ..وغيرها ) كل من يحمل حجرا او بندقية او مدفعا او صاروخا في وجه اسرائيل التي تقضي شهر عسل سد النهضة كما تقول يا ابو الغيط ..

 

شارك