القائمة الرئيسية

حزب الله وحركة أمل: اعتداء الطيونة يهدف إلى جر البلد لفتنة مقصودة

14-10-2021, 12:44 حزب الله
موقع إضاءات الإخباري

أعلن حزب الله وحركة أمل في بيان أن “الاعتداء على التظاهرة في الطيونة من قبل مجموعات مسلحة ومنظمة يهدف إلى جر البلد لفتنة مقصودة”.

وحول الاعتداء على التظاهرة في منطقة ‏الطيونة، أوضح البيان أنه “في تمام الساعة العاشر وخمسٍ وأربعين، وعلى أثر توجه المشاركين في التجمع السلمي أمام قصر ‌‏العدل، استنكاراً لتسييس التحقيق في قضية المرفأ، وعند وصولهم إلى منطقة الطيونة ‌‏تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قبل قناصين متواجدين على أسطح البنايات المقابلة، ‌‏تبعه إطلاق نار مكثف أدّى إلى وقوع شهداء وإصابات خطيرة، حيث أن إطلاق ‌‏النار كان موجهاً إلى الرؤوس”. ‏

وفي السياق، أكد البيان أن “هذا الاعتداء يهدف إلى جر البلد لفتنة ‏مقصودة ‏يتحمل مسؤوليتها المحرضون والجهات التي تتلطى خلف دماء ضحايا ‏وشهداء ‏المرفأ من أجل تحقيق مكاسب سياسية مغرضة”. وتابع البيان أن “حركة أمل وحزب الله يدعون الجيش اللبناني لتحمل المسؤولية والتدخل السريع ‌‏لإيقاف هؤلاء المجرمين كما يدعون جميع الأنصار والمحازبين إلى الهدوء وعدم ‌‏الانجرار إلى الفتنة الخبيثة”. ‏

 

هذا وشهدت مستديرة الطيونة، إطلاق رصاص كثيف من أسطح الأبنية المحيطة، باتجاه مناصري حزب الله وحركة أمل الذين كانوا يتجمّعون في المحلّة، استعداداً للانطلاق نحو قصر العدل.

وبحسب المعلومات الأولية، سقط عدد من الجرحى في صفوف المحتشدين.

ووسط إطلاق النار، تراجع عدد كبير من الشبان باتجاه الشياح، فيما بقي عدد قليل منهم لجهة عين الرمانة.

 

وأصدر الجيش اللبناني قبل قليل، بياناً تحدّث فيه عن الاعتداء الذي تعرّض له المعتصمون على مستديرة الطيونة. وقال البيان: «خلال توجّه محتجين إلى منطقة العدلية، تعرّضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، وقد سارع الجيش إلى تطويق المنطقة والانتشار في أحيائها وعلى مداخلها، وبدأ تسيير دوريات. كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم».

 

شارك