بعد اعتزاله الفن...الفنان الأردني أدهم نابلسي يؤم المصلين في أحد المساجد
منوعات
بعد اعتزاله الفن...الفنان الأردني أدهم نابلسي يؤم المصلين في أحد المساجد
2 كانون الثاني 2022 , 09:09 ص


تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان الأردني المعتزل أدهم نابلسي، وهو يصلي إماماً بالمصلين في أحد المساجد في الأردن. 


كان الفنان الأردني أدهم نابلسي قد أعلن اعتزاله الفن بشكل نهائي، وأشار في فيديو نشره بصفحته الخاصة على يوتيوب، إلى أنه كان ينوي أن يتخذ هذه الخطوة لأن الطريق الذي كان يسلكه لا يرضي الله.

أقدم بعدها أدهم نابلسي، في آخر ظهور له الثلاثاء، 21 ديسمبر/كانون الأول 2021، على حذف 10 أغانٍ من قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، التي حققت ملايين المشاهدات، مشيراً إلى أنه سيقوم بحذف باقي الأغنيات المتبقية.


نابلسي علَّق على الضجة التي تبعت خبر اعتزاله الفن، والذي أرجعه لأسباب دينية، وهو ما أثار غضب مشاهير الفن في العالم العربي، إذ قال نابلسي في تصريحات لقناة أردنية، إنه تحدّث عن شيء يخصه هو فقط، بأنه لم يكن مرتاحاً، وإنه مثل أي شخص يعمل بأي مجال ولا يشعر بالراحة فيه، وشعر بأنه لن يستطيع الاستكمال في هذا المجال.


نابلسي أضاف أن كلامه تم تفسيره بأكثر من طريقة، ومنها اتهامه بأنه حرّم الفن، مؤكداً أنه غير مؤهل للحكم بهذه الأمور، قائلاً: "أنا لا مفتي ولا شيخ، أنا بني آدم بغلط، وكنت بحكم على نفسي".

أضاف نابلسي في المقابلة أنه يحترم الجميع، ولم يتحدث عن أحد، وأنه لم يردّ على الانتقادات لأنه يحترم رأي كل شخص، وأن لكل أحد حرية التعبير عن رأيه، مشيراً إلى أنه يشعر بسعادة كبيرة بسبب رد فعل الجمهور حول قراره بالاعتزال، وأكد أنه لن يبتعد عنهم في الفترة المقبلة، وسيقدم أشياء جديدة تعبر عن طبيعته وشخصيته الحقيقية، ولكنه لم يحسم بعدُ شكل الأعمال الجديدة التي سيقدمها بعد الاعتزال.

أكد نابلسي، نجم برنامج المواهب الشهير "ذا إكس فاكتور"، أنه يطمح إلى رضا الله من خلال الفن، موجهاً شكره لكل شخص وقف معه من الجمهور ودعمه، مشيراً إلى أنه لن يتوقف عن العمل على تحقيق أحلامه المستقبلية، التي ستكون مُرضية لله.

أضاف أدهم نابلسي: "الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة يمكن أنا وكثير من الناس غافلون عنه، هو أن وجودنا في الحياة لنُرضي رب العالمين، ونكون مثل ما ربنا أمر".


كما تابع الفنان الأردني قائلاً: "بالنسبة لي، الهدف اللي كنت ماشي فيه والحلم اللي كنت ناوي أحققه ما يرضي رب العالمين، وأغلب المقربين مني عارفين أني هيجي يوم وأعتزل، فالحمد لله بفضل الله اعتزلت الغناء نهائياً".

يُذكر أن أدهم نابلسي قد شارك في برنامج المواهب الشهير "ذا إكس فاكتور" ضمن فريق الفنان اللبناني وائل كفوري، وقد تمكّن من الوصول إلى المراحل النهائية، إلا أنه لم يحصل على اللقب.


المصدر: موقع اضاءات الإخباري