فضيحة سعودية...متحدثها باسم التحالف يعتذر عن مزاعمه بشأن ميناء الحديدة
أخبار وتقارير
فضيحة سعودية...متحدثها باسم التحالف يعتذر عن مزاعمه بشأن ميناء الحديدة
12 كانون الثاني 2022 , 13:55 م

بعد الفضيحة المدوية، للمتحدث باسم العدوان السعودي على اليمن، تركي المالكي، والتي  استخدام فيها مقاطع من فيلم وثائقي امريكي يعود لعام 2007 ، لمواقع صواريخ عراقية، وتقديمها على انها صواريخ "ايرانية موجودة في ميناء الحديدة"، خرج علينا المالكي نفسه بالامس، ليغطي على فضيحته بالقول انها كانت "هامش خطأ" في المصادر!!.

المتحدث باسم تحالف العدوان تركي المالكي قال إنّ التحالف يتعامل في منطقة العمليات "مع الكثير من المصادر، هذا يأتي ضمن الخطأ الهامشي للتعامل مع المصادر"، مشيراً إلى أنّه ما من "حرج إذا كان أي أمر يحتاج إلى تصحيح، فمن الالتزام الأدبي والأخلاقي أن يكون هناك تصحيح".


وكان التحالف السعودي كان نشر فيديو قال إنّها تظهر مشاهد لـ"موقع تجميع وتركيب الصواريخ البالستية في ميناء الحديدة"، ليظهر لاحقاً أنّها مقتطعة من فيلم "Severe Clear".


وقال القيادي في حركة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، إنّ التحالف "قام باجتزاء مشاهد من فيلم أميركي جرى تصويره في العراق وعرضها على أنّها عملية تجميع وتركيب صواريخ في ميناء الحديدية غربي اليمن".


فيما علّق رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام على تبريرات المتحدث باسم التحالف السعودي، بالقول إنّها "مثيرة للضحك وللشفقة في آن"، مضيفاً: "أي هامش خطأ، ذلك الذي ضحاياه مدنيون، ويتكرّر كل مرّة كنتيجةٍ طبيعية لعدوانٍ غاشم، هو أكبر خطأ وأكبر خطيئة".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري