الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية بصاروخ بالستي في البحر الأحمر
أخبار وتقارير
الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية بصاروخ بالستي في البحر الأحمر
13 آذار 2024 , 15:52 م

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” صباح اليوم الأربعاء، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا بالستيا على مدمرة أميركية في البحر الأحمر دون أن يصيبها، فيما جرى إسقاط مسيّرتين أطلقتهما الجماعة اليمنية.

وقالت “سنتكوم”، إن الحوثيين أطلقوا أمس الثلاثاء “صاروخا بالستيا قصير المدى من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة الأميركية ’يو إس إس لابون’ في البحر الأحمر”.

واستدركت في بيان عبر منصة “إكس”، أن “الصاروخ لم يصب المدمرة، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وبحسب سنتكوم، “استطاعت القيادة المركزية الأميركية وسفينة تابعة للتحالف إسقاط طائرتين دون طيار تم إطلاقهما من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين”.

و”تضامنا مع غزة” التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في اليمن، ردا على هجماتهم في ممرات ملاحية حيوية للتجارة وسلال الإمدادات الدولية.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلن الحوثيون أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتشترط لوقف هجماتها إنهاء الحرب على غزة.