فلسطين
كورونا يضرب الأسرى الفلسطينيين...أكثر من نصف "أسرى عوفر" مصابون
3 شباط 2022 , 13:12 م
قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أكثر من نصف الأسرى داخل سجن "عوفر" العسكري "مصابون بفايروس كورونا"، منبهًا إلى تصاعد انتشار الفايروس بين صفوف الأسرى.
وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الفايروس منتشر في الأقسام كافة، وإدارة سجون الاحتلال عملت على تحوّيل الوباء إلى أداة تنكيل.
وأكد: "الاحتلال استخدم كورونا لترسيخ جملة من الإجراءات الاستثنائية وحرمان الأسرى من حقوقهم بذريعة انتشار الوباء، عدا عن افتقار أقسام الأسرى للإجراءات الوقائية اللازمة".
ولفت النظر إلى أن سياسة إدارة سجون الاحتلال في حجب المعلومات المتعلّقة بالأسرى، بالإضافة لعدم إجراء الفحوصات للمخالطين، أدّت لعدم قدرة أيّة جهة حقوقية أو رسمية على حصر عدد المصابين بالفايروس منذ انتشاره في السّجون.
المصدر: موقع اضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً