السعودية تعول على الاتحاد الأوربي أكثر من أمريكا في الاتفاق النووي مع إيران
دراسات و أبحاث
السعودية تعول على الاتحاد الأوربي أكثر من أمريكا في الاتفاق النووي مع إيران
21 شباط 2022 , 17:17 م

في مؤشر إلى سعي الرياض لخطب ود الاتحاد الأوربي لأخذ مخاوفها بعين الاعتبار خلال المفاوضات الجارية مع ايران حول برنامجها النووي حيث اشاد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بدور الاتحاد بشأن أمن واستقرار المنطقة

وأضاف بن فرحان في تصريحات لقناة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أن ما يهم المملكة هو أن يكون الاتفاق النووي مع إيران منطلقا لمعالجة قضايا المنطقة، مشيرا إلى الدور المهم للاتحاد الأوروبي في مفاوضات فيينا.

من جهته قال ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في تصريحات لـ"العربية"، إن الاتحاد سيبلغ السعودية بنتائج مفاوضات فيينا بين إيران والقوى الكبرى، مشددا على أن أمن الخليج مهم بالنسبة لدول الاتحاد، مشيرا إلى قيام الاتحاد الأوروبي بتعيين مبعوث أوروبي للخليج قريبا.

وفي السياق، قال سفير المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، سعد العريفي، إن الاجتماع الخليجي الأوروبي في بروكسل، سيناقش عده ملفات، منها الأمن القومي والطاقة والاقتصاد الرقمي والدور الخليجي والأوروبي في تحسين الحالة الإنسانية باليمن.

وأضاف أن "المملكة وجميع دول مجلس التعاون تتطلع إلى ما اسماه إقلاع إيران عن سعيها للحصول على الأسلحة النووية، وإيقاف دعمها للقوى التي تزعزع أمن المنطقة حسب زعمه


المصدر: موقع اضاءات الإخباري