أخبار وتقارير
كنيس يهودي بشيكاغو يعلن نفسه معاديا للصهيونية
5 نيسان 2022 , 22:25 م
أعلن كنيس "تسيديك" في ولاية شيكاغو الأمريكية، أنه "غير صهيوني" ويعمل من أجل مجتمع يهودي لا يرتبط بـ"إسرائيل"، مستنكرا تصرفات الاحتلال ضد الفلسطينيين.
وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الكنيس الذي تأسس قبل سبع سنوات، ويعرف نفسه على أنه غير مرتبط بإسرائيل، أو الصهيونية، أصبح جاذبا للمحبطين من إسرائيل، والمتشككين في الصهيونية.
وقال الكنيس في بيان: "منذ إنشائها، سعت إسرائيل إلى الحفاظ على هذه الأغلبية من خلال طرد الفلسطينيين بشكل منهجي من منازلهم عبر مجموعة متنوعة من الوسائل، بما في ذلك الطرد العسكري وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي، وإلغاء حقوق الإقامة".
ورفض الكنيس الربط بين معاداة الصهيونية، ومعاداة السامية، كون الأولى أيديولوجيا محدثة، وليست جماعة دينية.
المصدر: موقع اضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً