مسؤول في كيان الاحتلال يشيد بمهاجمة قواته جنازة أبو عاقلة
فلسطين
مسؤول في كيان الاحتلال يشيد بمهاجمة قواته جنازة أبو عاقلة
18 أيار 2022 , 00:44 ص

رغم الإدانات الدولية التي تلقتها دولة الاحتلال عقب السلوك الهمجي لشرطتها ضد جنازة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، أشاد قائد أمني في كيان الاحتلال الإسرائيلي بهجوم أفراد وضباط الشرطة على الجنازة.

وجاء في نص التغريدة التي كتبها جوش برينير مراسل الشرطة والشؤون الجنائية لصحيفة هآرتس، أن "دورون ترجمان قائد لواء القدس في شرطة الاحتلال، وبعد الانتهاء من دفن الشهيدة أبو عاقلة، أرسل رسالة إلى ضباطه وعناصره عبّر فيها عن "امتلائه بالشكر لهم، لأنكم عملتم بإصرار كبير، وبشكل يثير الاحترام"".

وقد سبق لترجمان أن أصدر تعليماته لضباط الشرطة بمصادرة أعلام فلسطين، ومنع رفعها أثناء جنازة أبو عاقلة، رغم أنه لم يكن موجوداً في المكان أثناء الجنازة، بل كان في ألمانيا في إطار بعثة للشرطة، فيما حل نائبه داني ليفي محله في قيادة حملة الشرطة العنيفة أثناء الجنازة.

وقد سعت أوساط الشرطة لإزالة الأعلام الفلسطينية التي تم تعليقها في الشوارع على السيارات، وأخذوها من أيدي المشاركين، وصادروا عدداً منها، وعملوا بالقوة لمنع رفعها، وظهر خلال الجنازة عناصر شرطة واقفون، ويبحثون عن أعلام فلسطين لدى الجمهور عند خروج المشاركين في الجنازة من الكنيسة إلى مقبرة جبل صهيون.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري