ماذا قال أمير قطر عن استقبال المشجعين المثليين في كأس العالم!؟
أخبار وتقارير
ماذا قال أمير قطر عن استقبال المشجعين المثليين في كأس العالم!؟
21 أيار 2022 , 10:29 ص

عبر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن ترحيب بلاده بجميع المشجعين القادمين لحضور مونديال قطر2022، من كل الأجناس والأديان.

وقال أمير قطر في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز، في العاصمة برلين، أمس الجمعة، إن ملف استضافة بلاده كأس العالم لكرة القدم 2022، من المنتظر أن تكون النسخة الأبرز في التاريخ، بفضل التحضيرات والتجهيزات التي بذلت لهذا الحدث.

وأضاف قائلا: “لقد تناولنا استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022. والجماهير الألمانية طلبت 600 ألف تذكرة”.

وتابع أمير قطر، ردا على سؤال حول استعداد قطر لاستقبال المشجعين “المثليين”: “لن نقوم بمنع أي شخص من القدوم إلى قطر، والاستمتاع بكرة القدم. ونتوقع من الجميع احترام ثقافتنا”.

وفي أبريل الماضي، قال مدير إدارة التعاون الدولي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب لدى وزارة الداخلية القطرية اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري المشرف على أمن دورة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إن أعلام قوس قزح يمكن أن تسحب من المشجعين المثليين في كأس العالم .

وبرر الأنصاري” ذلك، لحمايتهم من أي هجمات قد يتعرضون إليها بسبب الترويج لحقوق المثليين.

وقال الأنصاري إن أزواج المثليين والمتحولين جنسيا ومناصريهم سيكون مرحب بهم في قطر مع افتتاح دورة كأس العالم في 2022/11/21. رغم استمرار تجريم العلاقات الجنسية المثلية في البلد الخليجي المحافظ.

ولكن الانصاري رفض الترويج العلني لحريات المثليين والمتحولين جنسيا كما يرمز إليها علم قوس قزح.

الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمو كأس العالم قالوا إنه ينبغي الترحيب بعلم المثليين في ملاعب قطر الثمانية.

وأوضح الأنصاري قائلا: “إذا رفع مشجع علم قوس قزح، ثم سحبته منه، فإن ذلك ليس لأنني أريد أن أفتكه منه بالفعل لإهانته، وإنما لحمايته. لأنه إذا لم أكن أنا من يفعل ذلك فسيكون شخص آخر ربما يهاجمه. لا أستطيع أن أضمن سلوك الناس جميعا. وسأقول له: رجاء لا حاجة لرفع العلم في هذا المكان”.

وأشار الأنصاري إلى أنه لن تكون هناك تعليمات لسحب العلم من الأشخاص عند نقاط التفتيش.

وقال:”إذا رفع العلم خلال مباراة ما، فإن المسؤولين يمكنهم أن يسحبوه. ما دام بسبب ردة فعل من مشجعين يحملون نظرة مختلفة”.

يذكر أن كأس العالم 2022 في قطر سيقام لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط، من الفترة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الـ18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعدما عرفت الجماهير الرياضية معظم المنتخبات المشاركة في المونديال، وتوزيع المجموعات، بانتظار مباريات الملحق.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري