علوم و تكنولوجيا
صناعة الباصات الكهربائية في ايران قيد الاستخدام في بلدية شيراز.
23 أيار 2022 , 21:36 م
هذا الباص كهربائي ، وستدشن بلدية شيراز خمسين باص منه حيث يستوعب الباص الواحد اربعين مسافراً وتخدم بطارياته مسافة 250كلم وقد أُعِدَّ مبنى البلدية كمحطة لتشريج بطاريات الباصات من الألواح الشمسية الموجودة في المبنى ولذلك فإن هذا النظام الجديد لا يتسبب بتلوث الهواء لأنه لا يستخدم الوقود العادي ولا يلوث البيئة حتى بالصوت لأن موتور هذه الباصات الكهربائية صامت . وكلفة النقل اقل من كلفتها في الباصات التقليدية. وهذا الإختراع انجز بفضل العلماء من الشباب الإيراني بالكامل . ولا شك ان ايران ستبدل اسطول باصاتها في المستقبل بهذا النظام الأكثر جودة ووفرا وملاءمة للبيئة. وهذه دعوة لنا لنتعلم من الشعوب والأنظمة الحية.
https://www.youtube.com/watch?v=auOyH1tVBho
المصدر: موقع إضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً