فضيحة تطال جنرال أمريكي...تلقى مبالغ مالية طائلة من قطر... ماذا كان مطلوباً منه
أخبار وتقارير
فضيحة تطال جنرال أمريكي...تلقى مبالغ مالية طائلة من قطر... ماذا كان مطلوباً منه
9 حزيران 2022 , 01:18 ص

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن وثائق قضائية تفيد بأن الجنرال الأميركي المتقاعد "جون آلن" الذي كان شغل منصب قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي خلال حقبة الرئيس الأسبق باراك أوباما كان قد تلقى مبالغ مالية من الحكومة القطرية مقابل العمل لصالح الأخيرة. 


وأشارت الصحيفة إلى أنَّه بحسب الوثائق القضائية فإن "آلن" الذي يرأس حالياً معهد "بروكينغز" كذب على المحققين حول دوره وحاول كذلك إخفاء الأدلة.


هذا وقالت إنَّ الوثائق القضائية هذه هي الأدلة الأحدث على تحقيق موسع لتجريه وزارة "العدل" ومكتب التحقيقات الفدرالي الـ "أف.بي.آي"، حول النفوذ الذي تتمتع به دول عربية مثل: قطر والامارات والسعودية في واشنطن.


ولفتت الصحيفة إلى أنَّ المحققين الفدراليين يركّزون على الانتهاكات المحتملة التي لدى دول الخليج دورٌ فيها، مبيّنةً أنَّ وزارة "العدل" كانت قد وجَّهت الشهر الماضي تُهمًا جديدة إلى "توماس بارّاك"، وهو صديق الرئيس السابق دونالد ترامب، واتُهم الأخير بالعمل بالنيابة عن الإمارات من أجل التحكُّم بالسياسة الخارجية الأميركية خلال حقبة ترامب.


هذا وأكَّدت الصحيفة أنَّ الجنرال "آلن" شارك في العمل لصالح قطر إلى جانب السفير الأميركي السابق لدى كل من الإمارات وباكستان "ريتشارد أولسن"، ورجل الأعمال "عماد الزبيري". 


وتابعت: "الوثائق القضائية إنما تبيّن أنَّ آلن كان قد وافق على السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة على حساب الزبيري وبأنه تفاوض على تلقي مبلغ 20 ألف دولار". 


كما كشفت الصحيفة أيضًا أنَّ الوثائق تفيد بأنَّ الجنرال "آلن" كان يخطط لجني المزيد من المال في إطار علاقة طويلة الأمد مع الحكومة القطرية

المصدر: موقع اضاءات الإخباري