السلطة الفلسطينية ترفض نتائج الفحص الأمريكي للرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو بو عاقلة
فلسطين
السلطة الفلسطينية ترفض نتائج الفحص الأمريكي للرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو بو عاقلة
5 تموز 2022 , 16:44 م

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، إنها "لن تسمح بمحاولات حجب الحقيقة" في مقتل شيرين أبو عاقلة، في أول تعقيب على إعلان واشنطن نتائج فحصها للرصاصة التي قتلت الصحفية وتجنبت فيها توجيه اتهام مباشر لإسرائيل. 


جاء ذلك في تغريدة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، على موقع تويتر، حيث كتب أن "حكومة الاحتلال تتحمّل مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة"، وأضاف: "سنستكمل إجراءاتنا أمام المحاكم الدولية".


كما قال "الشيخ": "لن نسمح بمحاولات حجب الحقيقة أو الإشارات الخجولة في توجيه الاتهام لإسرائيل".


وجاءت التغريدة ردّاً على تحقيق أمريكيٍّ لم يتوصّل إلى نتيجة نهائية في جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية.


والإثنين، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن نتائج تحقيق "مستقل" أجريَ على الرصاصة التي أدّت إلى مقتل "أبو عاقلة"، لم يسفر عن نتائج حول الجهة التي تسببت بمقتلها.


لكن الوزارة قالت إن مجلس الأمن الأمريكي خلص إلى نتيجة، مفادها أن الجيش الإسرائيلي "كان مسؤولاً على الأرجح عن مقتل أبو عاقلة".


وفي 26 مايو/أيار الماضي، أعلن النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، عن نتائج تحقيقات النيابة العامة الفلسطينية، التي خلصت إلى أن "أبو عاقلة" قُتلت برصاص قناص إسرائيلي "دون تحذير مسبق".


كما خلصت تحقيقات أجرتها مؤسسات صحفية أمريكية رائدة، مثل قناة "CNN"، ووكالة "أسوشييتد برس"، وصحيفتي "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"، إلى أن "أبو عاقلة" قُتلت برصاص إسرائيلي، وأجرت قناة "الجزيرة" تحقيقاً توصّل إلى النتيجة ذاتها.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري