توقّف محطة الكهرباء في غزة توقفاً تاماً
أخبار وتقارير
توقّف محطة الكهرباء في غزة توقفاً تاماً
6 آب 2022 , 14:38 م

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم السبت، توقف عمل محطة توليد الكهرباء بشكل كامل لعدم التمكن من تزويدها بالوقود اللازم، جرّاء مواصلة إغلاق "إسرائيل" معبر كرم أبو سالم.


وقالت سلطة الطاقة في بيان: "بسبب الظروف الراهنة، وعدم التمكّن من توريد الوقود للمحطة، سيتم إيقاف عمل المحطة ظهر السبت"، موضحةً أنّ "ما يتوفر من الطاقة في غزّة يصل إلى 120 ميغاوات (يتم شراؤها من سلطات الاحتلال)، في الوقت الذي يحتاج فيه القطاع إلى ما يزيد على 500 ميغاوات".


ولفتت إلى أنّ "عدد ساعات وصل الكهرباء سيقلّص إلى 4 ساعات مقابل 12 ساعة فصل". 


وتحدّث مدير عام محطة توليد الكهرباء في غزة رفيق مليحة، في وقت سابق، عن مغبّة استمرار عدم دخول الوقود محطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم أبو سالم، مبيناً أنّ عدم إدخال السّولار اللازم لتشغيل محطة التوليد خلال اليومين القادمين، سيؤدي إلى "إيقاف المحطة".


كذلك، حذّرت وزارة الصحة في غزة من كارثة إنسانية في القطاع إذا لم يفتح المعبر بشكل عاجل.


وكانت "إسرائيل" أغلقت، الثلاثاء الماضي، المعبر التجاري جنوبي القطاع، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها عقب تحذير حركة "الجهاد الإسلامي" من رد على اعتقال القيادي بسّام السعدي في الضفة الغربية.


يشار إلى أنّ "سرايا القدس" بدأت، أمس الجمعة، عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، معلنةً "دكّ "تل أبيب" ومدن المركز وغلاف قطاع غزة "بأكثر من 100 صاروخ". 


يأتي ذلك، عقب بدء الاحتلال الإسرئيلي عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزّة، واغتيال القائد العسكري في "سرايا القدس" تيسير الجعبري.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري