غضب الطبيعة يضرب العالم.. عطش بريطانيا وجفاف ألمانيا وحرائق في فرنسا
أخبار وتقارير
غضب الطبيعة يضرب العالم.. عطش بريطانيا وجفاف ألمانيا وحرائق في فرنسا
13 آب 2022 , 11:24 ص

لا تزال التغيرات المناخية تزيد من قلق العالم على مستقبل كوكب الأرض، وخاصة مع التأثير الكبير لهذه التغيرات على ارتفاع درجات حرارة الكوكب والجفاف وغيرها من الكوارث الطبيعية الأخرى.

عاصفة اليابان

ضربت العاصفة المدارية ميري جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان مصحوبة بأمطار غزيرة اليوم السبت مع توقع هطول المزيد من الأمطار مع اقترابها من العاصمة طوكيو.

وتوقع مكتب الأرصاد الياباني أن يصل مستوى مياه الأمطار إلى 30 سنتيمترا على أجزاء من وسط هونشو، مما قد يؤثر على قضاء العديد من اليابانيين للعطلات مع أسرهم في هذه الفترة.

حرائق فرنسا

وتكافح السلطات الفرنسية حريق غابات ضخم في منطقة لانديراس بالقرب من بوردو.

وكانت اندلعت حرائق غابات في منطقة جيروند بالقرب من بوردو في جنوب غرب فرنسا الأسبوع الماضي، ما تسبب في تدمير حوالي 6 آلاف هكتار من غابات الصنوبر منذ اندلاعه يوم الثلاثاء الماضي، كما أجبر 10 آلاف فرنسي على إخلاء بيوتهم في المنطقة.

جفاف في ألمانيا

فيما حذر خبراء في ألمانيا من استمرار انخفاض مستويات المياه في نهر الراين في الأيام القادمة، الأمر الذي سيعقد عملية نقل البضائع على طول النهر بما في ذلك الفحم والبنزين.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة المصاحبة لشح في هطول الأمطار بانخفاض مستويات المياه في الأنهار الرئيسية.

كما يحذر خبراء البيئة من أن استمرار تراجع منسوب المياه في نهر الراين إلى مستويات حرجة قد يتسبب بتعطيل الملاحة بشكل نهائي.

عطش بريطانيا

فيما أعلن وزير المياه البريطاني ستيف دوبل عن دخول أجزاء من البلاد إلى حالة الجفاف بسبب الطقس الحار الجاف.

وقال الوزير البريطاني في بيان: "إن جميع شركات المياه أكدت بأن الإمدادات الأساسية لا تزال آمنة"، مؤكدا استعدادهم لمواجهة الأمر.

وتابع أن: "الحكومة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب، بما في ذلك الآثار المترتبة على المزارعين والبيئة، واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضي الحاجة".

printer 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري