أخبار وتقارير
"أكدت أنه رد فعل طبيعي على عربدة جنود الاحتلال والمستوطنين"....الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس
14 آب 2022 , 10:20 ص

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية القدس


باركت حركة الجهاد الإسلامي عملية إطلاق النار في القدس، فجر اليوم الأحد، التي نفذها شاب (26 عاماً) من سكان القدس المحتلة، التي أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف المستوطنين. 

وأكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق عزالدين، أنّ "عملية القدس تأتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال في وحدة الساحات ضد المحتل"، وأضاف: "لقد جاءت هذه العملية في الزمان والمكان المناسبين بعد العدوان الذي شنّه الاحتلال على غزة، كرد أولي".



من جهته المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، قال إن "عملية القدس البطولية و الشجاعة رد فعل طبيعي على عربدة جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وجرائمهم اليومية".


وأكّد أن هذه العملية "تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة".

كذلك، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بالعملية البطولية التي أدّت إلى إصابة عددٍ من مستوطني الاحتلال في مدينة القدس المحتلة"، مشيرة إلى أن "هذه العملية جاءت كرد طبيعي من أبناء شعبنا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بدءًا من غزة ونابلس مروراً بباقي المدن والمخيمات الفلسطينيّة".


"حركة الأحرار"، أكدت بدورها أن "العملية البطولية المزدوجة هي رد طبيعي على استمرار عربدة الاحتلال وإجرامه، مؤكدة أن "المقاومة مستمرة وهي الخيار الاستراتيجي للجم عدوان الاحتلال".


وأشارت إلى أن "عملية القدس أثبتت فشل وضعف المنظومة الأمنية الصهيونية أمام إرادة الفلسطيني الثائر".


كما باركت حركة المجاهدين العملية، ورأت أنها تعبّر "عن إصرار شعبنا وتمسكه بطريق الشهداء والمقاومة مهما بلغ العدوان والحصار، وهي رد طبيعي على جرائم العدو المستمرة بحق شعبنا". مؤكدة أن "عمليات المقاومة المستمرة تعبر عن بشائر الفجر الفلسطيني الصادق الذي سيزيل ويقتلع أوهام وأساطير الكيان المفسد".

المصدر: موقع اضاءات