“ابن غير شرعي” للملك تشارلز ...ما حقيقة ذلك
أخبار وتقارير
“ابن غير شرعي” للملك تشارلز ...ما حقيقة ذلك
15 أيلول 2022 , 23:02 م


ادعى “سيمون تـشارلز دورانتي دان”، أنه ابن غير شرعي للملك تـشارلز، ملك بريطانيا الجديد بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، مُطالبا بحقه في التاج البريطاني.


وادعى الرجل الأسترالي، واسمه سيمون تـشارلز دورانتي-دن، بأنه ابن” غير شرعي” لـ الملك تـشارلز وزوجته كاميلا.


وتصدر هذا الخبر عناوين الصحف البريطانية والغريبة في الأيام الأخيرة، بعد أيام من تقلد الأمير تشـارلز مقاليد المملكة البريطانية خلفا لوالدته، الراحلة إليزابيث الثانية.



وأشارت صحيفة “ديلي ميل” في تقرير نشرته، الأربعاء، إلى أن هناك رجلاً أسترالي يبلغ من العمر 56 عاما، يطالب بحقه الشرعي في خلافة التاج البريطاني.


مضيفة “أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإثبات نسله- عبر تحليل الحمض النووي- بعد وفاة الملكة وتولي والده تشارلز خلافتها”.


وصرح سيمون تشارلز دورانتي دن، في ذات الصدد أن رؤية الأمير ويليام وهو يرث العرش البريطاني كانت بالنسبة له “صفعة على الوجه”.


أشارت صحيفة “نيوز 7” الى أصول سيمون تشارلز دورانتي-داي المقيم حالياً في كوينزلاند- أستراليا.


تقول الصحيفة أنه قد وقع تبني سيمون بعمر الثمانية أشهر من قبل الملك الحالي لبريطانيا، تشارلز.


ويؤكد سيمون تشارلز دورانتي دان، وفقا للصحيفة، أن جدته بالتبني أخبرته وهي على فراش الموت أنه “الابن السري” لتشارلز وكاميلا.”


ويشار في هذا إلى أن سيمون تشارلز دورانتي دان، كان يتحدث لسنوات عن رغبته في أن يخضع أفراد العائلة المالكة لاختبار الحمض النووي لإثبات تراثه الجيني.


حتى أنه سعى، بحسب “ديلي ميل” إلى الحصول على مشورة قانونية رفيعة المستوى، بعد أن لم يتم الرد على خطاب أرسله بنفسه إلى الملكة يتحدث فيه عن محنته.”


وفي حوار له مع صحيفة ” نيوز 7 ” الأسترالية، عبر دورانتي دان عن رغبته في أن “يعترف به والده، الملك تشارلز”


وعن محاولته المطالبة بحقه عبر القانون، يقول سايمون إنه “كانت هناك مناقشة بيننا وبين القاضي وبين محاميه حول الوضع القانوني للملك تشارلز، وما إذا كان بوصفه الملك محميًا بموجب القانون أم أنه فوق القانون”.


ويصر السيد سيمون تشارلز دورانتي دان، بحسب الصحيفة، على أن كاميلا ، زوجة الملك تشارلز ، احتفظت به حتى بلغ ثمانية أشهر من العمر، حيث أخفته عن العالم بمساعدة العائلة المالكة وضباط الحماية.


وتأتي هذه المطالب بعد أيام من وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتولي ابنها تشارلز منصب الملك من بعدها، بعد انتظار دام لأكثر من سبعة عقود، في واحدة من أطول فترات ولاية العهد لـ أمير حول العالم عبر التاريخ.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري