تعرف على سر وضع تاج الإمبراطورية على نعش الملكة إليزابيث الثانية
منوعات
تعرف على سر وضع تاج الإمبراطورية على نعش الملكة إليزابيث الثانية
17 أيلول 2022 , 12:40 م

نقل نعش الملكة إليزابيث الثانية أمام المواطنين من قصر باكنجهام بلندن إلى قاعة وستمنستر، ومن المقرر إقامة الجنازة الرسمية يوم الاثنين 19 سبتمبر، وهو مزين بتاج إمبراطورية الدولة وقد لفت التاج أنظار الجميع لكن ما هى قصته.

وضع تاج الامبراطورية على نعش الملكة إليزابيث 

حيث شوهد التاج الذي وضع على التابوت أثناء شق طريقه في الموكب من قصر باكنجهام يختلف عن تاج أسكتلندا، الذي تم وضعه على النعش أثناء تواجده في إدنبرة.

تاج" إمبريال ستيت" 

وصُنع تاج" إمبريال ستيت" لتتويج الملك جورج الرابع في عام 1937 من قبل صائغي المجوهرات Garrard & Company باستخدام جواهر يعود تاريخها لمئات السنين منها الياقوت الذى ينتمى إلى إدوارد فى عام 1066 وارتدت الملكة الراحلة التاج عند تتويجها فى عام 1953. 

تاج سانت إدوارد

وارتدت الملكة تاج سانت إدوارد أثناء التتويج وهو تاج آخر من جواهر التاج ويعود تاريخه إلى عام 1661، لكن اختارت تاج إمبريال ستيت لأنه أخف وزناً بالنسبة لها حتى يتسنى لها ارتدائه أثناء التصوير والظهور في شرفة القصر. 

وارتدت الملكة التاج في كل افتتاح رسمي للبرلمان، وكذلك في المناسبات الرسمية، لكنها كانت تراه غير عملى، حيث قالت عنه "غير عملى للغاية ولحسن الحظ كان لدي أنا وأبي نفس الشكل من الرأس".


وزن تاج الامبراطورية 

ويقترب وزن تاج الإمبراطورية من 3 أرطال، لذلك كانت تشير إليزابيث إلى أنها لم يمكنها من قراءة أى خطاب أثناء ارتدائها له، حيث عبرت عن ذلك ساخرة: "سوف يكسر رقبتى".

مم يصنع تاج الامبراطورية 

والتاج مصنوع من إطار ذهبي وقبعة مخملية، بالإضافة إلى آلاف الأحجار الكريمة، والتي منها 2868 ماسة وماسة Cullinan II عيار 317.4 قيراط و269 ​​لؤلؤة، بما في ذلك أربع لآلئ معلقة كبيرة تخص الملكة إليزابيث الأولى، و17 ياقوتة زرقاء و11 زمردة وأربعة ياقوتات، من بينها روبي الأمير الأسود ، الموجود على الصليب، والذي يمكن أن يكون سبينيل (حجر شبه كريم)، ويعود تاريخ الحجر إلى عام 1367، عندما تم تسليمه إلى إدوارد الأمير الأسود، ابن الملك إدوارد الثالث، من قبل بيدرو القاسي ، ملك قشتالة، الذي أخذ الياقوت من ملك مسلم في غرناطة. 

ويقال إن الملك هنري الخامس ارتدى نفس الياقوت في خوذته في معركة أجينكور عام 1415، والماس الكبير الموجود في مقدمة التاج هو 371.4 قيراط Cullinan II Diamond ، وهو ثاني أكبر حجر تم قطعه من 3106 قيراط Cullinan Diamond ، ويعتبر هدية باهظة قدمتها حكومة ترانسفال إلى إدوارد السابع في عيد ميلاده السادس والستين عام 1907، وكانت في ذلك الوقت هناك علاقة جيدة بين إنجلترا وجنوب إفريقيا. 

وفي عام 1910 وضع كولينان الأول، ما تبقى من ملحمة كولينان دايموند ، في صولجان الملك، وهو الذي تم وضعه جنبًا إلى جنب مع الجرم السماوي على نعش الملكة عندما وصل إلى قاعة وستمنستر .

ماذا يحوي تاج الامبراطورية 

ويحتوي التاج أيضًا على ياقوت سانت إدوارد، الذي يُقال إنه من خاتم الملك إدوارد وتم العثور عليه عندما تم نقل نعشه من جزء من وستمنستر أبي إلى ضريح آخر في القرن الثاني عشر.

ويُعتقد أن أقراط اللؤلؤ المعلقة في وسط التاج هي اسكتلندية، وكانت ترتديها ماري ملكة اسكتلندا، ويُعتقد أن Stuart Sapphire الموجود في الجزء الخلفي من التاج كان ملكًا للملك تشارلز الأول، وقد أحضره ابنه جيمس الثاني إلى البلاد وكان يزين تيجان الدولة منذ عام 1838.

ويقدر بعض الخبراء قيمة التاج في حدود 3 مليارات جنيه إسترليني إلى 5 مليارات جنيه إسترليني .

المصدر: موقع اضاءات الاخباري