جريمة جديدة تضاف لجرائم السلطة الفلسطينية...أعانت الإحتلال على اعتقال الأسير المحرر مصعب اشتية
أخبار وتقارير
جريمة جديدة تضاف لجرائم السلطة الفلسطينية...أعانت الإحتلال على اعتقال الأسير المحرر مصعب اشتية
20 أيلول 2022 , 12:01 م

اعتقلت السلطة الفلسطينية، قبل ساعات من اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر مصعب اشتية، الذي تلاحقه قوات الاحتلال منذ مدة طويلة.


وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في نابلس، اعتقل اشتية مع إثنين آخرين كانا برفقته، ما أثار رد فعل غاضبة في نابلس، اندلعت على إثره اشتباكات وإطلاق نار.


وأغلق شبان عدداً من الشوارع بالإطارات المطاطية، وأطلقوا النار في الهواء، تعبيراً عن رفضهم لاعتقال اشتية.



وأصدرت عائلة المطارد مصعب اشتيه، بياناً، قالت فيه عن استنكارها الشديد وإدانتها الكاملة لاقدام قوات كبيرة من جهاز الأمن الوقائي على محاصرة المطارد والمطلوب لقوات الاحتلال مصعب اشتية، ورفيقه المطارد عميد طبيلة، والاعتداء عليهم، الليلة الماضية.


ونفت العائلة، "نفياً قاطعاً" ما تروجه الأجهزة، بأنهم قاموا بتسليم مصعب لهم، محملةً أجهزة الأمن "المسؤولية الكاملة عن حياة ابننا البطل مصعب اشتية، وما تلى ذلك من أحداث واعتداء على أبناء شعبنا ونطالب بالاطمئنان عليه وعلى صحته بعد اعتداء عناصر الأحهزة الأمنية عليه".


واشتية هو أسير محرر، اعتقل ثلاث مرات، وأمضى في سجون الاحتلال 4 سنوات.


وأدرجت قوات الاحتلال اسمه ضمن المطلوبين لها منذ شهر حزيران/يونيو 2021، وداهمت منزل عائلته في بلدة سالم شرق نابلس عدة مرات بهدف اعتقاله.


كما نجا اشتية من عدة محاولات اغتيال، أبرزها لدى محاصرة مجموعة من المقاومين داخل حارة الياسمينة في البلدة القديمة في نابلس، في 24 تموز/ يوليو الماضي، واستشهاد محمد العزيزي وعبد الرحمن صبح.


إلى ذلك، زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مخابرات الاحتلال "كشفت خلية" تابعة لحركة حماس، في الخليل ونابلس في الضفة الغربية، "كانت تستعد لتنفيذ عمليات مرتبطة بالحركة في غزة".


وقالت إن الشاباك اعتقل 7 من نشطاء حماس في نابلس والخليل، وضبط عددا من الوسائل القتالية.


هذا وادعى الشاباك أن المعتقلين حاولوا تدبير عمليات تفجيرية ضد قوات الاحتلال، في الفترة الأخيرة التي شهدت تصعيداً في التوترات الأمنية داخل مناطق الضفة الغربية، وفقاً لموقع "واي نت" الإسرائيلي.


وأشار الموقع إلى أن عملية التجنيد جرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل شخص في قطاع غزة، زاعمة أنه ينتمي لحركة حماس.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري