بالفيديو والصور تعرف على سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث الثانية
منوعات
بالفيديو والصور تعرف على سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث الثانية
20 أيلول 2022 , 16:36 م

شهدت جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية الكثير من اللقطات والأحداث الغريبة كالمراسم المعروفة باسم "كسر العصا"، وهو حدث لم يحدث منذ وفاة والدها الملك جورج السادس، الذى دفن في عام 1952، والذي لم يسبق للجمهور رؤيته على نطاق واسع من قبل، حسبما ورد في صحيفة "الجارديان" البريطانية.

رمز العصا على نعش الملكة إليزابيث الثانية 

لايوجد علاقة بين العصا في الجنازة الملكية وأسطورة آرثر ميرلين، أو في الواقع ساحر بريطاني أكثر حداثة في هاري بوتر، لكنها كانت في الواقع رمزًا للزعيم اللورد أندرو باركر كبير أمناء البلاط الملكى.

سر كسر العصا على نعش الملكة إليزابيث الثانية 

ويرمز كسر العصا إلى نهاية خدمة كبير أمناء البلاط الملكي وبعد كسر العصا وانتهاء خدمة الملكة، يعين الملك تشارلز حسب الأصول كبير أمناء للبلاط الملكي والذى يحصل على عصا جديدة في المنصب.

ويعتبر اللورد أندرو باركر، كبير أمناء البلاط الملكي، يشغل أعلى منصب في خدمة الأسرة المالكة، وشغل باركر هذا المنصب منذ 1 أبريل 2021، وكان مسؤولاً عن تنظيم الأنشطة الاحتفالية مثل حفلات الزفاف والجنازات والزيارات الرسمية. 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو مصور، يظهر عنكبوتا على نعش الملكة إليزابيث الثانية، أثناء مراسم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير فى كنيسة الملك جورج السادس التذكارية.

عنكبوت على نعش الملكة إليزابيث الثانية 

ووثق مقطع الفيديو، العنكبوت وهو يشق طريقه فوق نعش الملكة إليزابيث فى وستمنستر آبي، وتحديدا فى إكليل الزهور وأوراق الشجر المقطوعة من حدائق قصر باكنجهام، التى كانت فوق النعش، كما ظهر العنكبوت وهو يتحرك على رسالة كتبها الملك تشارلز الثالث، جاء فيها: "فى ذكرى محبة ومخلصة.. تشارلز"، قبل أن يختفى العنكبوت فى النهاية عن الأنظار، ويعود إلى داخل الباقة.

وبعد انتهاء صلاة الوداع الأخيرة على الملكة إليزابيث الثانية فى كنيسة القديس جورج فى قلعة وندسور، شوهد نعشها وهو يتم إنزاله إلى القبو الملكى أسفل الكنيسة، حيث سيتم دفنها إلى جوار زوجها دوق إدنبرة، الأمير فيليب ووالدها الملك جورج، ووالدتها الملكة الأم ورماد شقيقتها مارجريت

المصدر: موقع اضاءات الاخباري