الأركان المسلحة الإيرانية تُصدر بياناً بشأن الأحداث الاخيرة ...ماذا قالت
أخبار وتقارير
الأركان المسلحة الإيرانية تُصدر بياناً بشأن الأحداث الاخيرة ...ماذا قالت
23 أيلول 2022 , 20:40 م

أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بياناً، اليوم الجمعة، بشأن الأحداث التي جرت في البلاد، خلال الأيام الأخيرة، محذرةً "التنظيمات المعادية من محاولات العبث بالاستقرار".


وقالت الهيئة، في بيان، إن "قوات الشرطة تعاملت، في أحداث الأيام الأخيرة، بصبر وتساهل، فتوهّم مثيرو الشغب والإرهابيون المرتزقة أنّ في استطاعتهم زعزعة أمن البلاد واستهداف اقتدار الشرطة".


وأكّدت الهيئة أنّ "الشعب الإيراني، في ابتعاده عن مثيري الشغب العملاء، كشف الوجه الحقيقي لهم".


وقدّمت الأركان الإيرانية المسلّحة "تعازيها بوفاة المرحومة مهسا أميني"، لكنّها حذّرت، في الوقت نفسه، "التنظيمات المعارضة للثورة والمعادية لها"، مؤكدةً أنّها "لن تسمح بانتهاك الأمن في البلاد، وستواجه كلّ من يزعزع الاستقرار بصورة حازمة".


وفي وقت سابق اليوم، أعلن حرس الحدود في محافظة أذربيجان الشرقية "إلقاء القبض على خلية إرهابية، ضمنها عنصران كانا يخططان لتنفيذ عمليات تخريبية داخل البلاد، ووُجد في حوزتهما كمية من الأسلحة والذخائر، كما جرى توقيف سيارتين تحملان أسلحة حربية متنوعة وكاميرات وموادّ تفجير من بعد".


بالتوازي، علّق الجيش الإيراني على الاحتجاجات وأعمال الشغب التي شهدتها عدة مناطق، على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني، قائلاً إنّ "هذه الإجراءات النّاجمة عن اليأس هي استراتيجيّة خبيثة للأعداء، هدفها إضعاف مكانة النظام الإسلامي ووحدة الشعب"، مؤكداً استعداد الجيش للتّصدي "لمختلف المؤامرات التي يحوكها الأعداء".


بدورها، أعلنت قيادة قوى الأمن الداخلي في محافظة غيلان، شمالي البلاد، "اعتقال 211 عنصراً من مثيري الشغب"، ومصادرة "أسلحة ناريّة وبيضاء كانت في حوزتهم"، مضيفةً أنّه سيتمّ تحويلهم إلى القضاء المختص.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري