محرك البحث
منوعات
محرك البحث "غوغل" يعلن بالخطأ عن طرفي المباراة النهائية لكأس العالم 2022
28 أيلول 2022 , 06:09 ص

تستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، وذلك كأول بلد عربي يحتضن العرس الكروي الكبير، ولأول مرة في فصل الشتاء في تاريخ البطولة.

وفي خطأ غريب برمج محرك البحث الشهير "غوغل" مباراة بين منتخبي البرازيل وفرنسا على ملعب "لوسيل" المونديالي بتاريخ 18 ديسمبر 2022، والذي يتزامن مع نهائي كأس العالم "قطر 2022" .

ملعب لوسيل ونهائي كأس العالم

حيث من المقرر أن يحتضن ملعب "لوسيل" عدة مباريات في كأس العالم "قطر 2022"، منها المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، والنهائية يوم الأحد 18 ديسمبر 2022. 

ولاحظ العديد من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم أن محرك البحث "غوغل" أعلن عن مباراة بين البرازيل وفرنسا كملصق لنهائي كأس العالم 2022.

خطأ غريب على محرك البحث غوغل

وقال موقع شبكة "آر إم سي" الفرنسية: "خطأ غريب في جدولة المباريات المقبلة في استاد "لوسيل" على غوغل.. لقد رصد العديد من مستخدمي الإنترنت حول العالم أن العملاق الأمريكي برمج مباراة بين فرنسا والبرازيل في 18 ديسمبر، تاريخ نهائي ‏‏كأس العالم‏‏ المقبل بقطر".

وتابع الموقع : "سرعان ما تدارك "غوغل" الأمر وتم تصحيح الخطأ، بعد أن منح جرعة أمل صغيرة لأنصار منتخب فرنسا".

البرازيل ضد فرنسا

ويعتبر نهائي "غوغل" بين البرازيل وفرنسا، نسخة من نهائي كأس العالم 1998 بفرنسا، بين منتخب "الديوك" و"راقصي السامبا"، والذي انتهى بفوز منتخب فرنسا (3-0) بقيادة أسطورته زين الدين زيدان، وتتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه.

مجموعتي البرازيل وفرنسا في كأس العالم

والجدير ذكره أن قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" أوقعت المنتخب الفرنسي، حامل اللقب، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا كلا من منتخبات، أستراليا والدنمارك وتونس، بينما أوقعت القرعة منتخب البرازيل ضمن المجموعة السابعة، إلى جانب كل من صربيا وسويسرا والكاميرون.