أميركا تعلن موعد توقيع الاتفاق بين الإمارات و
أخبار وتقارير
أميركا تعلن موعد توقيع الاتفاق بين الإمارات و"إسرائيل"
9 أيلول 2020 , 06:25 ص
نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: إن الإمارات وإسرائيل ستوقعان اتفاق السلام "التاريخي" يوم 15 أيلول/سبتمبر الجاري في البيت الأبيض. وأعلنت الإمارات، أن الشيخ عبدالله بن زايد وزير ال

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: إن الإمارات وإسرائيل ستوقعان اتفاق السلام "التاريخي" يوم 15 أيلول/سبتمبر الجاري في البيت الأبيض.

وأعلنت الإمارات، أن الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي، سيترأس الأسبوع المقبل وفدًا تاريخيًا من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى واشنطن العاصمة للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" عربية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات".

ويأتي حفل التوقيع بعد شهر واحد من الإعلان عن اتفاق التطبيع بين البلدين في 13 أغسطس الماضي، في صفقة منحت انتصارًا للسياسة الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يسعى لإعادة انتخابه في انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر لها 3 نوفمبر المقبل.

.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري