الجيش الأمريكي يتلقى مركبات عسكرية روسية وهمية
علوم و تكنولوجيا
الجيش الأمريكي يتلقى مركبات عسكرية روسية وهمية
10 كانون الأول 2022 , 05:06 ص

أعلن الجيش الأمريكي عن تلقيه مجموعة من المركبات العسكرية من طراز همفي وسترايكر التي تم تعديلها لتشبه المركبات العسكرية روسية الصنع، والتي أشارت إليه منصة الرصد العسكري Defence-Blog، بأنها "مركبات عسكرية روسية وهمية".

مركبات عسكرية روسية وهمية

حيث تلقى فوج الفرسان المدرع الحادي عشر ، المعروف باسم كتيبة بلاكهورس ، ناقلات الجنود المدرعة الشبيهة بالمركبات الروسية من طراز BTR-87 ومركبات الخدمة المدرعة Tigr. وقد قال الفوج عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر: "تسمح هذه المركبات للفوج بتمويه واستنساخ قدرات ناقلات الجنود المدرعة القريبة ومركبات الاستطلاع عالية الحركة والمدفعية ذاتية الدفع".


أمريكا تصنع عربات همفي ذات المظهر الروسي

تم تجهيز عربات همفي ذات المظهر الروسي بمجموعات تعديل بصري لتشبه عربات Tigr المدرعة ، في حين أن مركبات سترايكر قد تم تعديلها لتبدو وكأنها نسخة جديدة مطورة من المركبات الروسية BTR-87 وتزويدها بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد من طراز 32V01.

أهمية الحصول على مركبات عسكرية روسية وهمية

الجدير بالذكر أن هذه المركبات ستعمل كبديل فعال من حيث التكلفة بدلا من شراء المركبات القتالية الفعلية، ناهيكم عن أن حصول الجيش الأمريكي على بدائل ذات الدقة العالية ضرورية لتوفير التدريب على المهارات المعرفية للجنود، حيث تتطلب التطورات الجديدة في التكنولوجيا من هؤلاء البدائل أن تكون دقيقة من حيث المظهر والأداء للمساعدة في التدريب.


المصدر: Defence-Blog