إيلون ماسك يخسر 200مليار دولار من ثروته خلال عام واحد .. اعرف السبب
علوم و تكنولوجيا
إيلون ماسك يخسر 200مليار دولار من ثروته خلال عام واحد .. اعرف السبب
3 كانون الثاني 2023 , 08:54 ص

خسر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 200ملياردولار من ثروته، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات ليصبح أول شخص في العالم يخسر هذا المبلغ .

ثروة إيلون ماسك

حيث أصبحت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركات تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء ومنصة التواصل الاجتماعي تويتر حاليا 137 مليار دولار على الرغم أنها كانت قد بلغت ذروتها ووصلت إل 340 مليار دولار تصدر بها قائمة أثرياء العالم قبل أكثر من عام.

ترتيب إيلون ماسك بين أثرياء العالم

ويعتبر الأمريكي إيلون ماسك الآن ثاني أغنى شخص في العالم وراء برنار أرنو رئيس مجلس إدارة مجموعة الأزياء ومستحضرات الموضة إل.في.إتش.إم. 

أسباب خسارة ماسك لثروته

يتمثل الجزء الأساسي من ثروة ماسك في حصته في شركة تسلا التي فقدت نحو نصف قيمتها السوقية خلال العام الماضي، بعد بيع ماسك كمية من أسهمها لتمويل صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار. كما تأثر سهم تسلا سلبا بالنتائج ربع السنوية المخيبة للآمال بسبب استمرار اضطراب الإنتاج في مصانعها بمدينة شنغهاي الصينية نتيجة إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

سعر سهم تسلا

يذكر ان تداول سهم تسلا بلغ يوم 13أبريل الماضي 79ر340 دولار ومان ذلك قبل الكشف عن استحواذ ماسك على تويتر. ومنذ ذلك الوقت فقد السهم نحو 60% من قيمتها حيث يبلغ سعره حاليا أقل من 125 دولار.

ثروة رجل الأعمال برنار أرنو

والجدير ذكره أن ثروة أرنو تبلغ حاليا 162 مليار دولار حيث خسر 15 مليار دولار فقط خلال العام الماضي. وأصبح أرنو أول شخص أوروبي يتصدر قائمة بلومبرج للمليارديرات في العالم.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري