تصنيع قوارب روسية جديدة لإنقاذ كاسحات الجليد النووية
علوم و تكنولوجيا
تصنيع قوارب روسية جديدة لإنقاذ كاسحات الجليد النووية
22 كانون الثاني 2023 , 05:40 ص

تسعى الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن لتطوير جيل جديد من قوارب الإنقاذ التي ستستخدم مع السفن المدنية وكاسحات الجليد النووية.

تطوير جيل جديد من قوارب الإنقاذ البحرية

وقالت الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن في بيان صادر عنها "فاز مصنع سريدني-نيفسكي التابع لشركتنا بمسابقة طرحتها وزارة الصناعة والتجارة الروسية لتطوير جيل جديد من قوارب الإنقاذ البحرية التي ستزود بها السفن وكاسحات الجليد النووية".


نماذج أولية لقوارب إنقاذ صغيرة

حيث سيقوم المصنع المذكور بتطوير وإنتاج نماذج أولية لقوارب إنقاذ صغيرة تحمل  (16­­_65 شخصا) و(6_15 شخصا)، ليبدأ الإنتاج الصناعي المتسلسل لهذه القوارب عام 2025.

استخدامات قوارب الإنقاذ الجديدة

وسيقوم المصنع بتطوير 5 نماذج مفتوحة ومغلقة من القوارب، مخصصة للعمل مع كاسحات الجليد وسفن الإنقاذ وسفن الشحن وسفن الصيد والسفن المدنية.

بناء قوارب الإنقاذ الجديدة

ستصنع هياكل هذه القوارب بتقنية الضغط الفراغي، ومن ألياف الزجاج والبلاستيك، وستكون قادرة على العمل في درجات حرارة تتراوح ما بين -40 إلى +45 درجة مئوية، كما ستكون قادرة على الحركة بسرعة 20 عقدة بحرية.

أهمية قوارب الإنقاذ الجديدة

و قال فلاديمير سيريدوخو مدير مصنع سريدني-نيفسكي الروسي :"هذه القوارب لن تغرق حتى إذا امتلأت بالماء، والمهم في الأمر هو أنها ستغنينا عن قوارب الإنقاذ المستوردة، وستساهم في إنقاذ العديد من الأرواح، كما ستتمتع بميزات فنية وتقنية ممتازة".

المصدر: سلاح روسيا