تسمية كوكب الزهرة بتوأم الأرض الشرير .. اعرف السبب
علوم و تكنولوجيا
تسمية كوكب الزهرة بتوأم الأرض الشرير .. اعرف السبب
28 كانون الثاني 2023 , 13:49 م

أطلق تسمية التوأمين على كوكبا الزهرة والأرض لأنهما من نفس الحجم تقريبا ولأنهما تشكلا أيضا في نفس الجزء الداخلي من النظام الشمسي.

التوأمين : الارض والزهرة

يعتبر كوكب الزهرة أقرب كواكب المجموعة الشمسية إلى الأرض لذلك يرجح العلماء تشكلهما في نفس الجزء من النظام الشمسي، ومن نفس المواد.

الزهرة : شقيق الارض الشرير

لكن "التوأمين" الارض والزهرة سلكا طريقين مختلفين للغاية و أصبحنا نطلق على الزهرة اسم "شقيق الأرض الشرير" أو "التوأم الشرير للأرض"، بسبب امتلاكه طقسا متطرفا للغاية.

فيديو لكوكب الزهرة الشرير

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من خلال مقطع فيديو كيف أن كوكب الزهرة هو "التوأم الشرير" للأرض.

ويلامس الفيديو بعض الجوانب المرعبة والمثيرة للفضول لدى كوكب الزهرة. أولا، يغلب فيه تأثير الاحتباس الحراري الجامح. 

الاحتباس الحراري المرعب في كوكب الزهرة

يبلغ سماكة الغلاف الجوي الضخم لكوكب الزهرة 24 كم وهو مكوّن من ثاني أكسيد الكربون ويحتوي على سحب حامض الكبريتيك، ما يتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري.

الحرارة على كوكب الزهرة

وقالت لوري غليز، مديرة علوم الكواكب بوكالة ناسا، في الفيديو، إن درجات الحرارة على سطح كوكب الزهرة تزيد عن 480 درجة مئوية (900 درجة فهرنهايت) وهي تكفب لإذابة الرصاص .

وأضافت غليز: "إنه مكان مجنون ولكنه مثير للاهتمام حقا. ونريد فعلا أن نفهم سبب اختلاف كوكبي الزهرة والأرض".

الاستعداد لاكتشاف كوكب الزهرة

يستعد العلماء والمهندسون في وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية لإرسال ثلاث بعثات جديدة إلى ثاني كواكب المجموعة الشمسية من حيث المسافة بينه وبين الشمس.

ومن المتوقع أن تنطلق البعثات الثلاث إلى كوكب الزهرة خلال العقد المقبل لمعرفة المزيد عن كيفية تشكل الزهرة، وكيف تطور الكوكب، ولماذا يختلف هذا الاختلاف الكبير عن الأرض.


المصدر: سبيس