مايكروسوفت توقف متصفح «إكسبلورر» للأبد .. اعرف السبب
علوم و تكنولوجيا
مايكروسوفت توقف متصفح «إكسبلورر» للأبد .. اعرف السبب
20 شباط 2023 , 12:42 م

عطلت شركة مايكروسوفت إمبراطورية البرمجيات الأمريكية العملاقة بشكل نهائي برنامج «إنترنت إكسبلورر 11» الذي سيطر في وقت من الأوقات على تصفح الإنترنت في العالم.

سبب تعطيل برنامج «إنترنت إكسبلورر 11»

وقالت مايكروسوفت إن هذه الخطوة تستهدف تحسين تعامل المستخدم مع الإنترنت ونقل المؤسسات إلى متصفحها الجديد «إيدج»، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيطبق على إصدارات محددة من نظام التشغيل «ويندوز 10». 

متصفح إيدج الجديد

وجاء في البيان الرسمي لشركة مايكروسوفت : «مع تزايد عدد مواقع الإنترنت التي لا تدعم إنترنت إكسبلورر، يتيح مايكروسوفت إيدج تصفحاً أسرع وأكثر تأميناً وأحدث للإنترنت، في حين يستطيع أيضاً فتح المواقع التي ما زالت تعتمد على إنترنت إكسبلورر عند الحاجة».

برنامج «إنترنت إكسبلورر»

سيطر برنامج «إنترنت إكسبلورر» في وقت من الأوقات على سوق برامج تصفح الإنترنت في العالم. وفي عام 2003 كان نحو 95% من متصفحي الإنترنت يستخدمون «إكسبلورر» ولكن عصر «إكسبلورر» انتهى منذ وقت طويل، وانتقلت «مايكروسوفت» إلى «إيدج».

تأثير تغيير متصفح برنامج «إنترنت إكسبلورر»

أثار قرار «مايكروسوفت» في دمج محرك البحث الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي بينج في إيدج موجة اهتمام كبيرة بالاثنين وحينما انتشر نبأ اعتزام مايكروسوفت إنهاء إكسبلورر في الصيف الماضي، كان رد فعل الجمهور جياشاً ومبتهجاً


المصدر: موقع «سي نت دوت كوم»