للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. بايدن يصل كييف بشكل مفاجئ ويتحدث عن أشهر قادمة صعبة
أخبار وتقارير
للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. بايدن يصل كييف بشكل مفاجئ ويتحدث عن أشهر قادمة صعبة
20 شباط 2023 , 18:28 م

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة تعتبر الأولى له منذ بدء الحرب، وأكد خلالها بأن الأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية.


حيث أجرى الرئيس بايدن زيارة لم يعلن عنها على أوكرانيا والتقى خلالها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في كييف، وعقدا اجتماعا في كاتدرائية القديس ميخائيل.


وأوضح الرئيس بايدن في مؤتمر صحفي بأن الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية، معلنا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار.


ولفت بايدن إلى أن الدعم العسكري الجديد الذي سيتم تزويده لأوكرانيا سيشمل ذخيرة مدفعية وأنظمة مضادة للدروع ورادارات مراقبة جوية.


كما تعهد الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات إضافية ضد النخب والشركات التي تدعم آلة الحرب الروسية، وفق تعبيره، والتي تحاول التهرب من العقوبات.


واعتبر بايدن بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يعتقد أن "أوكرانيا ضعيفة، وأن الغرب منقسم، وأنه يمكن أن يصمد أمامنا، لكنه كان مخطئاً".


ومن جانبه رحب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بزيارة بايدن إلى كييف مشيرة على أن زيارته تعطي إشارة مهمة للغاية على دعم جميع الأوكرانيين.


ويذكر أن الحرب في أوكرانيا بدأت في 24 شباط/ فبراير العام الماضي بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء ما أسماها العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ومنذ ذلك التاريخ تواصل الولايات المتحدة ودول الناتو وبعض الدول الأخرى تقديم الدعم والمساعدات وإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.