بوتين يحسم الخيارات.. وعيد وتعليق المشاركة في ستارت وتعهد بالرد على أي تجربة نووية أمريكية
أخبار وتقارير
بوتين يحسم الخيارات.. وعيد وتعليق المشاركة في ستارت وتعهد بالرد على أي تجربة نووية أمريكية
21 شباط 2023 , 17:30 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، استحالة هزيمة روسيا في ساحة المعركة، وبأن الغرب يريد نقل الصراع إلى مواجهة عالمية وسيتم الرد وفقا لذلك.


حيث أوضح بوتين في خطاب وجهه إلى الجمعية الفيدرالية بأن النخب في الغرب لا تخفي هدفها وهو إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، مضيفا: "ماذا يعني هذا بالنسبة لنا؟ إنه يعني وضع حد نهائي لنا وللأبد، أي أنهم يعتزمون نقل الصراع المحلي إلى مرحلة مواجهة عالمية هذه هي الطريقة التي نفهم بها كل هذا وسنرد وفقًا لذلك، فنحن نتحدث بالفعل عن مصير روسيا."


وأشار بوتين إلى أن دول الغرب يدركون أيضا ولا يمكنهم أن يتجاهلوا أنه من المستحيل هزيمة روسيا في ساحة المعركة، مبينا بأن روسيا تفهم وتعي أهداف الغرب وسيتم الرد عليهم وفقا لذلك.


كما أعلن الرئيس الروسي تعليق المشاركة في معاهدة ستارت الموقعة بين موسكو وواشنطن قائلا: "أنا مضطر لأن أعلن اليوم أن روسيا ستعلق مشاركتها في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية."


وشدد بوتين على أنه إذا قامت الولايات المتحدة بإجراء تجارب نووية، فنحن سنقوم بالمثل، مشيرا إلى أن مستوى تجهيز قوات الردع النووي الروسي وصل إلى أكثر من 91%.


واعتبر بوتين بأن مسؤولية التحريض على المواجهة والضحايا تقع على عاتق الغرب ونظام كييف، كاشفا بأن "الدول الغربية كانت تعد كييف لحرب كبيرة، دربوا ضباطا من الكتائب النازية الأوكرانية وقاموا أيضا بتزويدهم بالأسلحة."


وبين الرئيس الروسي بأنه "كلما زاد مدى الأسلحة التي يزود بها الغرب أوكرانيا، كلما سنقوم بدفع العدو بعيدا عن أراضينا."


ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 24 شباط/ فبراير العام الماضي بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك حينها، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.