ابتكار جلد اصطناعي يتفوق على جلد الإنسان في حساسيته
علوم و تكنولوجيا
ابتكار جلد اصطناعي يتفوق على جلد الإنسان في حساسيته
27 شباط 2023 , 08:31 ص

تمكن الباحثون من ابتكار جلد صناعي يتفوق على جلد الإنسان في حساسيته للكشف عن الضغط الذي يمارسه الجسم ونهجه .

استخدامات الجلد الاصطناعي

صمم الجلد الاصطناعي لتقليد خصائص ووظائف جلد الإنسان، ويتم استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك التئام الجروح والجراحة التجميلية وأبحاث الجلد.

اختبار الجلد الاصطناعي

واستخدم العلماء الجلد الاصطناعي مزدوج الاستجابة لأغراض مختلفة، بما في ذلك التحكم في شخصيات اللعبة الافتراضية، والتنقل في الخرائط الإلكترونية، والتمرير عبر المستندات الرقمية، كان الجلد الاصطناعي قادرًا على التمييز بين الإشارات المختلفة من الأهداف التي تقترب، مما يتيح التعرف على الأشياء التي لا تلمس.
أهمية الابتكار الجديد

يمكن استخدام هذا الجلد الاصطناعي في الجيل القادم من الإلكترونيات المهندسة مع إمكانات في واجهات التفاعل بين الإنسان والآلة، والذكاء الاصطناعي، والأطراف الاصطناعية، والواقع المعزز.

ميزات الجلد الاصطناعي المبتكر

قال المؤلف المقابل ييفان وانج، الأستاذ المساعد في جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة، :"لقد صنعنا جلدًا صناعيًا بقدرات استشعار تفوق بشرة الإنسان، على عكس جلد الإنسان الذي يستشعر معظم المعلومات من أعمال اللمس، فإن هذا الجلد الاصطناعي يحصل أيضًا على معلومات معرفية غنية مشفرة في عمليات لا تلمس أو تقترب، ويمكن أن يؤدي العمل إلى الجيل التالي من تقنيات الإدراك الآلي متفوقة على أجهزة الاستشعار اللمسية الحالية".


المصدر: موقع scitechdaily