ماهي درونات
علوم و تكنولوجيا
ماهي درونات "بوميرانغ" الانتحارية التي يستخدمها الجيش الروسي ؟
1 آذار 2023 , 10:29 ص

استخدمت قوات الإنزال الجوي الروسية درونات "بوميرانغ" الانتحارية، التي يتم التحكم فيها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

استخدام درونات "بوميرانغ" الانتحارية 

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية : "يتم بشكل كبير وفعال، خلال مهاجمة المواقع الأوكرانية في إطار العملية العسكرية الخاصة، استخدام درونات طائرة انتحارية من طراز بوميرانغ". 

ٱلية استخدام درونات "بوميرانغ" الانتحارية 

يقوم المشرف على تشغيل المنظومة باستخدام نظارات الواقع الافتراضي ( VR glasses )، لكي يتمكن من تحديد الهدف الذي يجب تدميره. وفي نفس الوقت يقوم عنصر آخر بإطلاق الدرون إلى الجو ويراقب اتجاه تحليقه من أجل توجيه المشغل وتصحيح عمله.

تصميم درونات "بوميرانغ" 

يذكر أن "بوميرانغ" عبارة عن طائرة بدون طيار بسيطة التصميم، وهي تضم: 4 مراوح و 4 محركات صغيرة، وبطارية طاقة ضخمة. العنصر الرئيسي في هذه الطائرة الانتحارية بدون طيار هو حاوية خاصة مليئة بقطع معدنية لتحقيق أكبر قد من الإصابات مع حشوة بلاستيدات وصاعق للتفجير.

استخدامات درونات "بوميرانغ"

يحلق هذا الدرون أن يحلق بسرعة تصل إلى 170 كلم / ساعة، وهو قادر على المناورة بشكل كبير. ويتم استخدامه لتدمير الأهداف المتحركة والأفراد في المخابئ والملاجئ الخاصة.

ميزات درونات "بوميرانغ" 

والجدير ذكره أن درونات "بوميرانغ" لا يرتبط " بأي اتصال بالأقمار الصناعية، وهو عادة يتملص من كافة الأسلحة المخصصة لتدمير الطائرات بدون طيار. ويحلق عادة على ارتفاعات متدنية، فيكاد يلامس رؤوس الأشجار.


المصدر: تاس