اكتشاف نهر تحت سطح الأرض وملايين القطع الأثرية في خيرسونس الروسية
علوم و تكنولوجيا
اكتشاف نهر تحت سطح الأرض وملايين القطع الأثرية في خيرسونس الروسية
21 آذار 2023 , 10:49 ص

تمكن علماء الآثار خلال عمليات البحث والتنقيب الجارية في حديقة "خيرسونيس تافريتشسكي" التاريخية الأثرية من العثور على نهر تحت سطح الأرض، كان في الماضي يجري على السطح.

اكتشاف نهر تحت سطح الأرض في خيرسونس

يقول المطران تيخون رئيس المجلس البطريركي للثقافة : "اكتشف العلماء نهرا جوفيا كان سابقا يجري عبر خيرسونس، وأصبح حاليا تحت سطح الأرض ولا أحد يعلم لماذا. يقع منبع النهر في منطقة ضريح المواطن غيراون (احد مواطني خيرسونس) لذلك أطلقنا على النهر اسم غيراون وأعتقد أننا لم نخطئ".

العثور على ملايين القطع الأثرية

ويضيف تيخون : عثر علماء الاثار خلال عمليات الحفر الجارية في الحديقة على حوالي 3 ملايين قطعة أثرية .

وتابع المطران تيخون : "لقد انجزنا عملا كبيرا . لم يحدث مثيل له لا في روسيا ولا في العالم خلال السنوات الأخيرة. لقد عثرنا على حوالي 3 ملايين قطعة أثرية من العصور القديمة، ستضاف إلى المجموعات المكتشفة سابقا".

منطقة سيفاستوبول الروسية

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة التي تقع عليها سيفاستوبول الحديثة كانت مأهولة قبل 2.5 ألف عام (424-421 قبل الميلاد) وحتى نهاية القرن الرابع عشر الميلادي. ويعتقد أن الأمير فلاديمير في القرن العاشر اعتنق المسيحية في هذا المكان ومن ثم اعتنقتها روسيا لاحقا. وبنيت في هذا المكان في القرن التاسع عشر كاتدرائية الدوق الأكبر القديس فلاديمير.

إنشاء حديقة "خيرسونيس تافريتشسكي"

والجدير ذكره أن متخصصين من وزارة الدفاع الروسية يقومون بتنفيذ مشروع إنشاء حديقة "خيرسونيس تافريتشسكي" التاريخية الأثرية بتكليف من الرئيس بوتين.

المصدر: وكالة تاس