الروبوت Digit لديه عيون وأيدى ويلتقط أشياء تزن 35 رطلا.. تعرف عليه
علوم و تكنولوجيا
الروبوت Digit لديه عيون وأيدى ويلتقط أشياء تزن 35 رطلا.. تعرف عليه
22 آذار 2023 , 10:12 ص

نجحت شركة أجيليتي روبوتيكس للروبوتات في إضافة بعض التحسينات الملحوظة على الروبوت الصديق للمستودعات، المسمى Digit .

تعديلات على الروبوت Digit

وقامت الشركة بإضافة هذه التعديلات لتحسين "تفاعل الإنسان الآلي" مع محيطه بإضافة رأس أسطواني واثنين من "عين" متحركتان من نوع LED. 

مهام الروبوت Digit

يذكر أن شركة أجيليتي للروبوتات قدمت الروبوت Digit لأول مرة في عام 2020 وتم تسويق الجهاز باعتباره مفيدًا في مجموعة واسعة من الصناعات، مثل اللوجستيات والتفتيش الصناعي والتواجد عن بُعد، وصُنع الروبوت أيضًا للعمل في نفس المنطقة ويشغل نفس المساحة التي يشغلها البشر، وهذا هو السبب في أنه يبلغ طوله خمسة أقدام وتسع بوصات ويمشي على قدمين.

التعديلات الجديدة على الروبوت Digit 

وأحدث ترقيات Digit ليست مجرد تجميلية، ويخبر متحدث باسم الشركة TechCrunch أن رأسها المجهز بأجهزة الاستشعار يجب أن يسهل على البشر فهم تصرفات Digit ، لأن عيونها "ستساعد في نقل معلومات مفيدة مثل تغيير الاتجاه والإجراءات الأخرى أثناء العمل،  كما أنها تأتي مع بعض المؤثرات الطرفية المعاد تصميمها، أو الأيدي، والتي من شأنها أن تسهل التقاط الحقائب البلاستيكية المستخدمة داخل المستودعات.

قدرات الروبوت Digit

يمكن للروبوت Digit المشي، والتقدم على الحواجز، والانحناء، والقيام بحركات بسيطة أخرى، فإن وظيفته الرئيسية هي التقاط أنواع مختلفة من الأشياء التي يصل وزنها إلى 35 رطلاً ووضعها. 

كما يمكنك رؤية الروبوت أثناء العمل في العروض التوضيحية التي نشرتها الشركة على Twitter وYouTube، والتي توضح كيف يمشي Digit إلى الرف، ويزيل حاوية، ثم يبدلها إلى الحزام الناقل.

طريقة شراء الروبوت Digit

فتحت شركة أجيليتي روبوتيكس برنامج Agility Partner Program ، والذي سيوفر للشركاء فرصة حصرية لتشكيل تطوير مهارات وقدرات Digit ، وسوف تكون في البداية الطريقة الوحيدة لشراء أحدث جيل من Digit. 



المصدر: موقع theverge