الفاتيكان يتوقع مغادرة البابا فرنسيس المستشفى غدا السبت
منوعات
الفاتيكان يتوقع مغادرة البابا فرنسيس المستشفى غدا السبت
31 آذار 2023 , 21:00 م

نقل بابا الفاتيكان فرانسيس 86 عاماً الى مستشفى جميلي في روما منذ يومين بعد ان اشتكى من صعوبات في التنفس، وقال الفريق الطبي أنه تم تشخيص حالته بأنه مصاب بالتهاب الشعب الهوائية واستجاب بشكل جيد للمضادات الحيوية.

مرض بابا الفاتيكان

ومن المتوقع أن يغادر البابا فرانسيس المستشفى غدا السبت انتظاراً لنتائج اختباراته الطبية الأخيرة ومن المقرر أن يشارك في قداس يوم الأحد .

موعد مغادرة البابا المستشفى

وقال الفاتيكان: "من المتوقع أن يعود قداسته إلى سانتا مارتا غداً بمجرد معرفة نتائج الاختبارات الأخيرة التي قام بها صباح اليوم"، وذلك في إشارة إلى مقر إقامته بجوار كنيسة القديس بطرس.

وأكد المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني أنه إذا عاد البابا فرانسيس بالفعل إلى الوطن في يوم 1 نيسان، فسيشارك في اليوم التالي في قداس في أحد الشعانين، وهو حدث رئيسي في تقويم الكنيسة يبدأ فيه احتفالات أسبوع عيد الفصح.

الأسبوع المقدس

يتضمن الأسبوع المقدس، كما هو معروف، جدولاً مزدحماً بالطقوس والاحتفالات التي يمكن أن تكون مرهقة جسدياً، بما في ذلك موكب ليلة الجمعة العظيمة في الكولوسيوم في روما.

وقال عميد كلية الكرادلة، جيوفاني باتيستا ري، أن أحد الكرادلة سيساعد البابا خلال احتفالات الأسبوع ويتولى مهام المذبح.

كما تم وضع ترتيب مماثل العام الماضي، عندما جلس البابا إلى جانب واحد خلال بعض أحداث عيد الفصح بسبب آلام الركبة المستمرة، وترك الأمر لكبار الكرادلة لقيادة الجماهير.

ومن أجل تسليط الضوء على تحسن صحة البابا، قال الفاتيكان أن البابا تناول البيتزا ليلة الخميس في المستشفى مع أطبائه وممرضاته ومساعديه وأفراد الأمن.

أمراض سابقة عانى منها بابا الفاتيكان

عانى البابا، الذي احتفل بالذكرى العاشرة لحبرته في وقت سابق من هذا الشهر، من عدد من الأمراض في السنوات الأخيرة، حيث تم إدخال البابا فرانسيس إلى المستشفى آخر مرة في تموز 2021 عندما تم إزالة جزء من القولون في عملية تهدف إلى معالجة حالة مؤلمة في الأمعاء تسمى التهاب الرتج.

وكتب البابا على تويتر يوم الجمعة "عندما يتم اختبار إيماننا، فإن تجارب وصعوبات الحياة تعمل على تنقية قلوبنا، وجعلها أكثر تواضعاً، وبالتالي أكثر انفتاحاً على الله".

المصدر: موقع نيوز ماكس