القوات الأمريكية تعزز تواجدها العسكري في الشرق الأوسط بسرب من طائرات A-10 الهجومية
أخبار وتقارير
القوات الأمريكية تعزز تواجدها العسكري في الشرق الأوسط بسرب من طائرات A-10 الهجومية
1 نيسان 2023 , 08:19 ص

تعرضت القوات الأمريكية في شرق سوريا إلى سلسلة من الهجمات حيث اتهمت واشنطن طهران بالوقوف وراءها ومما دفع البنتاغون لتعزيز قوات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط .

نشر سرب من طائرات A-10 الهجومية الأمريكية

وقال فيل فينتورا، المتحدث باسم البنتاغون في بيان له يوم الجمعة، نشر سرب من طائرات A-10 الهجومية في المنطقة، مشيرا إلى أن موعد إرسال الطائرات إلى المنطقة تم تقديمه جراء الهجمات في سوريا.

حاملة طائرات أمريكية في المنطقة

وأضاف البنتاغون أن القيادة أمرت ببقاء المجموعة الهجومية التي تضم حاملة طائرات في المنطقة لدعم القوات التابعة للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم).

وأوضح المتحدث أن المجموعة الهجومية الخاصة بحاملة الطائرات "جورج إيتش دبليو بوش" ستبقى في البحر الأبيض المتوسط تحت إشراف القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية (يوروكوم)، لكنها ستدعم القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط في حال حدوث أي تطورات أو تنفيذ عمليات مفاجئة.

الأسلحة الأمريكية الموجودة في البحر المتوسط

وتضم المجموعة كذلك طراد "ليتي غالف" الحامل للصواريخ الموجهة، ومدمرة "ديلبرت دي بلاك" وسفينة "أركتيك" المعاونة.

وتابع فينتورا: "نحن ملتزمون بدعم المهمة لهزيمة "داعش" إضافة إلى التحالف العالمي في سوريا، ومستعدون للرد على مختلف التطورات المفاجئة في الشرق الأوسط في حال الضرورة".

تعزيز القوات الأمريكية في شرق المتوسط

وأضاف المتحدث أنه "إجمالا تظهر تلك الأعمال قدرة الولايات المتحدة على نقل القوات بسرعة حول العالم، وتؤكد أن جميع الإجراءات الضرورية ستتخذ لحماية القوات الأمريكية".

قصف المواقع الأمريكية في سوريا

والجدير ذكره أن الولايات المتحدة اتهمت "جماعات موالية لإيران" بتنفيذ الهجوم بطائرات مسيرة وصواريخ على القوات الأمريكية في سوريا الأسبوع الماضي، أسفر واحد منها عن مقتل متقاعد أمريكي وإصابة عدة عسكريين آخرين.



المصدر: سي إن إن