فشل نظام ويندوز 11 الجديد .. بطء إقلاع وانخفاض سرعة محركات الأقراص
علوم و تكنولوجيا
فشل نظام ويندوز 11 الجديد .. بطء إقلاع وانخفاض سرعة محركات الأقراص
1 نيسان 2023 , 08:47 ص

اشتكى العديد من المستخدمين أنه منذ تثبيت التحديث الجديد لشركة مايكروسوفت، والذي تم إصداره في 14 آذار الجاري " ويندوز 11 " فإن سرعة محركات الأقراص الصلبة SSD الخاصة بهم انخفضت بشكل كبير.

تحديث ويندوز 11 يخفض سرعة SSD الخاصة بالجهاز

يقول أحد المستخدمين في منشور له على ريديت Reddit والمتعلقة بالتحديث الجديد أن سرعة SSD الخاصة بجهازه قد انخفضت من 7000 ميغابايت / ثانية إلى 3000 ميغابايت / ثانية، وأحياناً إلى 1000 ميغابايت / ثانية، وعلى ما يبدو، أدى إلغاء تثبيت التحديث إلى إعادة سرعة SSD إلى 7000 ميغابايت / ثانية.

تأثير نظام ويندوز 11 على محركات الأقراص

وتبين أن هذا الخطأ يؤثر فقط على محركات أقراص الحالة الصلبة، وليس على محركات الأقراص الثابتة التقليدية، وأن محركات أقراص الحالة الثابتة التي يبدو أنها تتأثر هي محركات أقراص NVMe فائقة السرعة، وقد لا تتأثر محركات أقراص الحالة الصلبة SATA الأبطأ، أو إذا كانت تتأثر فعلاً، فقد لا يكون الانخفاض في السرعات ملحوظاً.

التحديث الجديد و بطء عملية الإقلاع

يعد تباطؤ SSD "الذي كان سريعاً" أمراً مزعجاً للغاية، ويشكو المستخدمون أيضاً من أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل أسوأ بكثير بعد تثبيت التحديث الأخير.

كانت إحدى أكبر الشكاوى أن ويندوز 11 يستغرق الآن وقتاً أطول للإقلاع منذ تثبيت التحديث، حيث كان الاقلاع البطيئ للجهاز واحداً من أكبر مشكلات استخدام الكمبيوتر الشخصي، لذلك فإنه من المزعج حقاً رؤية أن التحديث الجديد يعيد طرح نفس المشكلة القديمة.

لماذا يسبب ويندوز 11 في إبطاء الإقلاع

إذا كان التحديث الأخير يؤدي بالفعل إلى إبطاء سرعات SSD، فمن المنطقي أنه إذا تم تثبيت ويندوز 11 على SSD المتأثر، فسيتم تحميل النظام بشكل أبطأ، وفي منشور آخر على Reddit، اشتكى أحد المستخدمين من أن الألعاب المثبتة على SSD أصبحت الآن أبطأ أثناء التحميل.

يذكر أنه إذا قامت شركة مايكروسوفت مرة أخرى بطرح تحديث ويندوز 11 الذي يؤثر سلباً على أداء أجهزة الكمبيوتر، فهذا سيكون أمراً محرجاً للغاية بالنسبة للشركة.

الغاء تثبيت ويندوز 11

والجدير ذكره أن إلغاء تثبيت التحديث يبدو أنه يزيل المشكلة، لذلك إذا كان أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل سيئ بعد تثبيت آخر تحديث، فحاول إلغاء تثبيته، يأمل المستخدمون أن تعترف شركة مايكروسوفت بسرعة بالمشكلة، وتصدر إصلاحاً يسمح للمستخدمين بتثبيت التحديث دون القلق من أنه سيضعف أداء SSD.

المصدر: موقع Tech Radar