بالفيديو تفكيك أخطر منصة قرصنة إلكترونية في العالم
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو تفكيك أخطر منصة قرصنة إلكترونية في العالم " Genesis Market "
9 نيسان 2023 , 08:21 ص

تمكنت الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة (NCA) من القبض على مجموعة متورطة بأكبر منصات القرصنة الإلكترونية بعد سلسلة من المداهمات، إجراء 200 عملية تفتيش واعتقال 120 شخصًا.

القبض على أكبر منصات القرصنة الإلكترونية

 اشترك في العملية البوليسية الغير المسبوقة 17 دولة من أنحاء العالم حيث أتاحت تفكيك (Genesis Market)، أحد أخطر الأسواق الإلكترونية المخصصة للجريمة في العالم، ممن تخترق الهواتف وتستولي على بيانات الشركات والمؤسسات.


وأعلنت الشرطة الأوروبية «يوروبول»، إغلاق إحدى كبريات منصّات القرصنة الإلكترونية في العالم، بعد عملية أمنية دولية موسعة.

بيان القبض على منصة Genesis للقرصنة الإلكترونية

وجاء في البيان الرسمي لـلشرطة الأوروبية «يوروبول» أنّ العملية البوليسية غير مسبوقة، بأن المنصة تُدعى «Genesis»، وأن من يسجل خلالها الأيام القادمة ستأتيهم رسالة مضمونها أن هذا الموقع استولى عليه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

القرصنة الإلكترونية

القرصنة الإلكترونية تبيع ملايين البيانات وكلمات المرور كذلك تورطت منصة القرصنة الإلكترونية في بيع بيانات تابعة لحسابات مسروقة وكلمات المرور. وفقاً للبيان، كما أن سوق جينيسيس، احتوى على 80 مليون مجموعة من أوراق الاعتماد وبصمات الأصابع الرقمية التي تم عرضها للبيع، وقالت عنها الشرطة الأوروبية أنها «أداة تمكين هائلة للاحتيال».

منصة Genesis للقرصنة الإلكترونية

يقول المدير العام للمركز الوطني للجرائم الاقتصادية في NCA روبرت جونز، «لقد سرق المجرمون لفترة طويلة أوراق اعتماد أفراد أبرياء من الجمهور، وباعت Genesis Market تفاصيل تسجيل الدخول وعناوين IP وغيرها من البيانات التي شكلت «البصمات الرقمية» للضحايا.

المصدر: موقع بي بي سي