حقيقة اكتشاف زهرة على سطح المريخ
علوم و تكنولوجيا
حقيقة اكتشاف زهرة على سطح المريخ
9 نيسان 2023 , 16:23 م

يقوم روفر Mars Perseverance التابع لوكالة "ناسا" بأداء مهام عالمي الجيولوجيا والأحياء وهو يتجول على سطح المريخ منذ 18 فبراير عام 2021 في فوهة "جيزيرو" المريخية بحثا عن آثار للحياة الحالية أو الماضية. 

ومن المتوقع أن تنطلق بعثة Mars Sample Return في منتصف الثلاثينيات لإعادة الروفر إلى الأرض ومعرفة نتائج دراسته على شكل عينات طبيعية وأحيائية قام بجمعها.

اكتشاف زهرة على المريخ

لكن علماء النبات الافتراضيين واثقون من وجود حياة على المريخ، وعلى الأقل حياة نباتية دون أي عينات أو شكليات أخرى، وتلقى زعيمهم، سكوت سي وارنج، - وهو أيضا عالم آثار افتراضي - تأكيدا آخر لذلك. وبالنظر إلى صورة التقطها الروفر في 4 أبريل عام 2023، رأى سكوت زهرة. وأظهرها في موقعه على الإنترنت.

والأمر المفاجئ أن "ناسا" لم تشاهد الزهرة والكائن، بطبيعة الحال، غامض، إنه يشبه زهرة حقا. أو فطرا ذا ساق حمراء ، أو برعم أو قبعة خضراء.

حقيقة الزهرة على المريخ

تقول بعض الفرضيات أن الكائن هو جزء ما سقط من الروفر نفسه، ولكن كيف استطاع البقاء على الحجر؟

أما بعض الخبراء في "ناسا" فقدّموا تفسيرا لذلك. وقالوا إن شكل الزهرة مأخوذ من الكبريتات التي ترسبت من الماء الذي كان على سطح المريخ في الماضي البعيد.

لكن "النبات" الحالي مشرق اللون، في حين أن تلك الكبريتات باهتة. وإنه بالطبع لغز. وليس الأول.

اكتشاف زهرة سابقا على سطح المريخ

والجدير ذكره أن علماء النبات الافتراضيين اكتشفوا عام 2020 إما زهرة أو فطرا في صورة فوتوغرافية التقطها روفر "كيوريوسيتي"، في فوهة أخرى. وذاك الشيء مشابه جدا للشيء الحالي.