استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى للحفاظ على جمالية المدن الروسية
علوم و تكنولوجيا
استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى للحفاظ على جمالية المدن الروسية
23 نيسان 2023 , 08:33 ص

ستبدأ شركة "Softlogic Rus" الروسية هذا العام باختبار تقنيات جديدة تعتمد الذكاء الاصطناعي لتساهم في الحفاظ على جمالية المدن.

 الذكاء الاصطناعي للحفاظ على جمالية المدن الروسية 

و قال المدير الفني لشركة "Softlogic Rus" الروسية ألكسندر كولِسنيكوف: "عام 2023 سنبدأ في مدينة بطرسبورغ الروسية بالاختبارات التجارية لتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي طورناها للحفاظ على جمالية المدن والمناطق الحضرية .

 اختبار تقنيات الذكاء الاصطناعي للحفاظ على المدن

وأضاف كولسنيكوف "قمنا باختبار هذه التقنيات سابقا بالتعاون مع هيئة التفتيش الإدارية والفنية الحكومية في روسيا، وتمكنا من خلالها من تحليل البيانات التي تتعلق بجمالية المدن وتحديد أسطح الطرق غير النظيفة والكتابات على الجدران وغيرها من الانتهاكات.. ويتم اختبار تقنيات الذكاء الاصطناعي حاليا لتحديد المخالفات التي تتعلق بالصيانة غير السليمة للمبانى غير السكنية". 

 مكونات وآلية عمل تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح كوليسنيكوف أن التقنيات الجديدة هي عبارة عن مجمع صغير الحجم لتوثيق الفيديوهات والصور، يمكن تثبيته في أي نوع من وسائل النقل العام والخاص، ويضم 3 كاميرات فيديو يمكن تثبيتها في قمرة المركبة، كاميرا تكون موجهة إلى الأمام، وأخرى إلى اليمين، والثالثة موجهة إلى الخلف، وتلتقط هذه الكاميرات الفيديوهات والصور وتنقلها إلى وحدة معالجة موجودة في صندوق الأمتعة في المركبة، وبعد معاينة البيانات تقوم المنظومة بإرسالها إلى مركز التحكم لتحديد المخالفات الجمالية في المدينة واتخاذ القرار بشأنها

المصدر: موقع إضآءات