الجيش الأمريكي يعثر على براميل من الذهب والدولارات في مدينة الرقة السورية
عين علی العدو
الجيش الأمريكي يعثر على براميل من الذهب والدولارات في مدينة الرقة السورية
24 نيسان 2023 , 01:18 ص

عثر الجيش الأمريكي على مخبأ سري سابق لتنظيم "داعش" الإرهابي وبداخله مليون دولار، في جنوبي الرقة.

حيث قامت عربات تابعة للجيش الأمريكي، وبغطاء جوي من طائرته الحربية ودعم من مسلحي قوات "قسد" الموالين له بمداهمت مخبأ سري تابع لتنظيم "داعش"، في أطراف الرقة الجنوبية ، وهو منزل يتضمن 3 غرف تحت الأرض.

وعثر داخل المخبأ على أربعة براميل مملوءة بكميات من الذهب والأموال تُقدر بنحو مليون دولار أمريكي، إضافة إلى مجموعة من الأسلحة يُعتقد أن التنظيم كان يستخدمها في عملياته الهجومية.

 المخبأ هو منزل ضمن مزرعة واقعة بمنطقة كسرة فرج بأطراف الرقة الجنوبية، تعرف باسم (مزرعة البغدادي)، ذلك لأن أبو بكر البغدادي قائد تنظيم "داعش" الأسبق، كان يمكث فيها إبان سيطرة التنظيم على المنطقة، حيث كانت تعتبر الرقة عاصمة الخلافة المزعومة في سوريا.

وجاءت المداهمة بعد معلومات للأمريكيين و"قسد" بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله ثلاث غرف مموهة بشكل دقيق تضم أربعة براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب وأموال تقدر بنحو مليون دولار أمريكي، وإنهم حصلوا على هذه المعلومات من خلال التحقيق مع عدد من اعضاء وعناصر التنظيم السابقين، بحسب المصادر.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي إبان سيطرته على مدن وبلدات عديدة في العراق وسوريا قام بعمليات سطو وسرقة لعدد كبير من المصارف المالية العامة والخاصة، إضافة إلى الأموال التي كانت تصل له من دول غربية عديدة وقيامه بفرض الإتاوات والضرائب المالية الكبيرة على التجار والمدنيين في هذه المناطق

المصدر: سبوتينك