مفاعل
دوليات
مفاعل "ماريا" النووي في بولندا يهدد حياة آلاف المرضى
25 نيسان 2023 , 14:26 م

مفاعل "ماريا" النووي يهدد حياة الآلاف في بولندا في حال توقفه عن العمل، بسبب الاستقالات الجماعية للموظفين غير الراضين عن تدني الأجور.

مخاطر توقف مفاعل ماريا النووي في بولندا

حيث سيتسبب توقف مفاعل "ماريا" النووي عن العمل إلى نقص النظائر المشعة المستخدمة في تشخيص العظام وعمل القلب، والجهاز الدوري، وحتى لتشخيص السرطان، بالنظر إلى أنه لا يمكن تخزين النظائر المشعة، ويتم إنتاجها للاستخدام الفوري.

موظفي مفاعل ماريا يهددون بالاستقالة

 وكان موظفي المحطة النووية قد هددوا بالاستقالة، إن لم يتم رفع أجورهم حيث يبلغ عدد العاملين في المحطة 100 شخص مع طاقم الإدارة.

رواتب الموظفين في مفاعل ماريا النووي

يذكر أن اتفاقية العمل الحالية تنص على أن كبار المتخصصين في المفاعلات ومشرفي المناوبات أو الأقسام يتقاضوا 5.2 ألف زلوتي كحد أقصى (حوالي 1250 دولارا)، بينما تتقاضى الغالبية العظمى من الموظفين 4.8 زلوتي كحد أقصى (حوالي 1150 دولارا).

 يقول العديد من الموظفين إنهم يتلقون عروض عمل من شركات أخرى بمرتبات تتراوح بين 16000 دولار - 25000 دولار، و3850 دولارا إلى 6000 دولار.

وألمحت الإذاعة، إلى استحالة تعيين موظفين جدد في المحطة في حال اسقالة الموظفين الحاليين، نظرا إلى أنه يجب أن تتوفر لدى الموظفين خبرة لا تقل عن عامين للعمل كمشغل للمفاعل، و3 أعوام لإجراء الاختبارات .

المصدر: إذاعة RMF FM