بالفيديو تعرف على غواصات الثقب الأسود الروسية
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو تعرف على غواصات الثقب الأسود الروسية
26 نيسان 2023 , 15:28 م

قال مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية لوكالة تاس الروسية : أن أحواض بناء السفن الاميرالية الروسية ستقوم بتصنيع دفعة جديدة من غواصات Varshavyanka لصالح الأسطول الشمالي في الجيش الروسي، هذه الغواصات التي ستطور في إطار المشروع الحكومي 636.3 ستحمل أسماء بعض المدن الروسية، وأول غواصة منها ستحمل اسم مدينة ماريوبول. 

ميزات غواصات Varshavyanka الروسية

وتتميز غواصات Varshavyanka الروسية بأنها تصدر معدلات قليلة جدا من الضجيج مقارنة بغواصات الديزل الأخرى كونها مغطاة بمواد خاصة تضلل عملية رصدها من قبل العدو، مما جعل البعض يطلق عليها اسم "غواصات الثقب الأسود". 

مواصفات غواصة Varshavyanka الروسية

ويبلغ طول كل غواصة منها 73 مترا، وعرضها 10 أمتار، كما يمكنها الغوص لعمق 300 والإبحار بسرعة 20 عقدة، والعمل بشكل مستقل في البحر لمدة 45 يوما، فضلا عن أنها مجهزة بـ 6 منصات لإطلاق الطوربيدات من عيار 533 ملم، ومنصات لإطلاق صواريخ "كاليبر" المجنحة البعيدة المدى التي يمكن استعمالها في التعامل مع مختلف أنواع الأهداف البحرية والبرية.

بناء غواصات Varshavyanka الروسية

والجدير ذكره أن أحواض بناء السفن الأميرالية الروسية قد صنعت ما بين عامي 2010 و2016 ست غواصات من نوع Varshavyanka لصالح أسطول البحر الأسود في الجيش الروسي، وتعمل حاليا على عقود لتصنيع 6 غواصات أخرى من نفس النوع لصالح أسطول المحيط الهادئ الروسي أيضا.

المصدر: وكالة تاس