دبابة
علوم و تكنولوجيا
دبابة "أرماتا" الروسية تتفوق على دبابات أبرامز وليوبارد وتشالنجر الغربية
27 نيسان 2023 , 14:17 م

أعلن الجنرال الروسي سيرغي ليبوفوي أن الدبابة الروسية الحديثة Т-14 "أرماتا" تتفوق على دبابات أبرامز وليوبارد وتشالنجر الغربية.

تصميم هيكل دبابة "أرماتا" الروسية

صمم هيكل دبابة "أرماتا" بشكل أساسي لحماية الطاقم من القذائف، بالإضافة إلى ذلك، لديها قدرة عالية على المناورة وتجاوز العوائق. 

الفرق بين دبابة "أرماتا" الروسية والدبابات الغربية

و تتفوق دبابة "أرماتا" الروسية على الدبابات الغربية - أبرامز الأمريكية، وليوبارد الألمانية، وتشالنجر البريطانية - بتصميمها الجديد تماما. يوضع الطاقم في الدبابات الأجنبية بالتساوي داخل الهيكل، بينما في T-14 يوجد فقط في كبسولة مدرعة، والبرج غير مأهول، ما يزيد من فرص بقاء الطاقم على قيد الحياة عند تعرضه لأسلحة مضادة للدبابات.

والميزة الأخرى لدبابة "أرماتا" هي خفة وزنها مقارنة بالدبابات الغربية المذكورة، ما يزيد من قدرتها على المناورة في ساحة المعركة وخاصة في المناطق الوعرة والمستنقعات.

اختبار دبابة "أرماتا" الروسية في الحرب الأوكرانية

ويذكر أن القوات الروسية بدأت قبل فترة قصيرة باستخدام دبابات "أرماتا" في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لضرب مواقع التشكيلات العسكرية الأوكرانية ولم تستخدمها في العمليات الهجومية. وأن إرسالها للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة هو لاختبارها في ظروف القتال الحقيقية. بحسب الجنرال ليبوفوي.

المصدر: NEWS.ru