شهيدان وعدد من الإصابات برصاص الاحتلال في طولكرم
أخبار وتقارير
شهيدان وعدد من الإصابات برصاص الاحتلال في طولكرم
6 أيار 2023 , 10:16 ص


استشهد مقاومان فلسطينيان في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال صباح اليوم السبت في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة المحتلة.

وأكدت "كتيبة طولكرم - مجموعة الرد السريع" في كتائب شهداء الأقصى أن "مقاوميها خاضوا اشتباكات مع جنود الاحتلال من مسافة صفر"، موضحة أن "جنودها في الميدان متربصون بالعدو".

وشددت الكتيبة على أن "الرد على اغتيال شهيدي طولكرم، سيكون بما يليق بقيمتهم وبحجم ألمنا وسيدفع المحتل ثمنًا باهظًا".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابين استشهدا وأصيب عدد آخر برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، موضحةً أن "الشهيدين هما الشابين: سامر صلاح الشافعي 22 عاما (أصيب برصاص في الرقبة والصدر والبطن)، وحمزة جميل خريوش 22 عاما (أصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى)".

وأضافت الوزارة أن "الشهيدين وصلا إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، إضافة إلى إصابة مستقرة في الأطراف، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم".

وأوضحت مصادر محلية أن "قوة خاصة من المستعربين، تسللت إلى منطقة حارة الشيخ في مخيم طولكرم واشتبكت مع مقاومين"، مضيفة أن "قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى طولكرم، حيث منعت طواقم الإسعاف من نقل المصابين وتركتهم ينزفون حتى الموت".

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة، ونشرت القناصة على أسطح المنازل المحيطة حيث أطلقت النار على الشابين بشكل مباشر.

وأظهرت بعض تسجيلات الفيديو التي نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أحد جنود الاحتلال مصابًا في مخيم طولكرم، وسمع في تسجيلات أخرى أصوات إطلاق نار يرافقه صراخ جنود الاحتلال.  

المصدر: موقع إضاءات الإخباري