تصميم شاحنة مسيّرة كهربائية روسية للشحن
علوم و تكنولوجيا
تصميم شاحنة مسيّرة كهربائية روسية للشحن
11 أيار 2023 , 06:39 ص

نشرت شركة NVI Solutions الروسية صورا فوتوغرافية لمنصة شحن مسيّرة تستخدم لنقل الحمولة في المستودعات والموانئ والمطارات، وتم نقلها بواسطة سيارة إجلاء.

مواصفات الشاحنة المسيرة الروسية الجديدة

النموذج الجديدة للشاحنة المسيرة يسمى Evocargo Evo.1 حيث تخلو الشاحنة المسيرة من عناصر قيادة كلاسيكية و يعتمد سائقها الآلي على المستشعرات وكاميرات الفيديو الخارجية والكاميرات الثلاثية الأبعاد ونظام الملاحة الفضائية وغيرها من الأجهزة.

مبدأ عمل الشاحنة الروسية المسيرة الجديدة

ويقوم مبدأ عمل المسيّرة الجديدة على أن منظومتها تبني خطة ثلاثية الأبعاد لمستودع أو لميناء تعمل فيه في نظام "أونلاين"، وذلك بناء على البيانات الواردة من كاميرات الفيديو ومستقبلات "جي بي إس" والمستشعرات المثبتة في المستودع، الأمر الذي يمكّن الشاحنة المسيّرة من التوجه في الفضاء. ويقوم السائق الآلي بالتعرف على علامات الطريق والحواجز التي تمنعه من السير وغيرها من المنشآت.

تصميم الشاحنة المسيرة الروسية الجديدة

يذكر أنه يتم تصميم منصة Evocargo Evo.1 المسيّرة على مدى بضعة أعوام وقد ظهرت نماذج تجريبية أولى منها عام 2019. لكن الشاحنات التي تم تجميعها بعد عام 2022 تختلف كثيرا عن النماذج التجريبية الأولى، بما في ذلك من حيث مظهرها الخارجي. 

مواصفات الشاحنة المسيرة الروسية الجديدة

وقد أظهرت الصور الفوتوغرافية المنشورة آخر نماذج الشاحنة المسيّرة حيث تبلغ حمولتها طنيْن. وبإمكانها السير إلى مسافة 200 كلم دون أن تشحن بطارياتها، وسرعتها القصوى تبلغ 25 كلم/ساعة. ويتم تحريكها بواسطة محرك كهربائي.

ويخطط لاستخدامها حاليا داخل المستودعات وفي الموانئ والمطارات.

اختبار الشاحنة المسيرة الروسية الجديدة

وقد أخضعت المنصة المسيّرة الكهربائية Evocargo Evo.1 للاختبار في الفترة ما بين ديسمبر عام 2022 وفبراير عام 2023 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في المستودعات التابعة لشركة Dubai South.

المصدر: news. drom. ru