حطام تيتانيك يشهد كارثة بحرية : غرق غواصة تيتان بعد انفجار داخلي
منوعات
حطام تيتانيك يشهد كارثة بحرية : غرق غواصة تيتان بعد انفجار داخلي
23 حزيران 2023 , 10:28 ص

أفاد خفر السواحل الأمريكي أن غواصة تيتان، التي فقدت الاتصال بها يوم الأحد، غرقت بسبب "انفجار داخلي كارثي"، مما أدى إلى وفاة خمسة رجال كانوا على متنها. 

حطام تيتانيك يشهد كارثة بحرية

وتم تأكيد أن الحطام الذي تم العثور عليه بالقرب من حطام تيتانيك كان جزءًا من غواصة تيتان المفقودة، وذلك بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من بدء رحلتها التي تستغرق مدة 2.5 ساعة إلى حطام تيتانيك، والتي تقع على عمق 3800 متر تحت السطح وعلى بعد حوالي 1500 كيلومتر شرق كيب كود. 

طاقم غواصة تيتان المفقودة

يتكون الطاقم المفقود من هاميش هاردينغ، الملياردير والمغامر البريطاني، وشاهزاده داود، رجل أعمال باكستاني بريطاني وابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاماً، وستوكتون راش، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة رحلات OceanGate، وبول هنري نارجوليه، قائد الغواصة وهو فرنسي الجنسية.

فاجعة في أعماق البحر

وكتبت شركة OceanGate، المالكة للشركة الفرعية والخاصة التي دفعت 250 ألف دولار عن كل فرد للقيام بالجولة، في بيان على موقعها على الإنترنت أن فقدان الطاقم كان "حادثاً حزيناً للغاية لموظفينا المتفانين الذين شعروا بحزن عميق على هذه الخسارة". 

اقرا المزيد : الكشف عن حل اللغز الغامض قرب حطام التايتانيك " فيديو "

وتابعت شركة OceanGate في البيان: "كان هؤلاء الرجال مستكشفين حقيقيين يتشاركون روح المغامرة المتميزة، وشغفاً عميقاً لاستكشاف محيطات العالم وحمايتها، إن قلوبنا مع هذه النفوس الخمسة وكل فرد من أفراد أسرهم خلال هذا الوقت المأساوي، نحن نحزن على فقدان الأرواح والفرح الذي جلبوه لكل من عرفوه".