ماذا تضم الترسانة الجوية الإسرائيلية
عين علی العدو
ماذا تضم الترسانة الجوية الإسرائيلية
27 حزيران 2023 , 09:11 ص

تعتبر الترسانة الجوية الإسرائيلية واحدة من أكثر الترسانات الجوية تطوراً وتنوعاً في منطقة الشرق الأوسط.

حيث تمتلك إسرائيل ترسانة جوية قوية ومتنوعة من الطائرات والصواريخ والمنظومات الدفاعية التي تغطي كافة الفئات العسكرية.

أوليكساندريتا

تشتهر إسرائيل بتصنيع طائرات "أوليكساندريتا" القتالية، وهي طائرات بدون طيار من الجيل الخامس المزودة بمعدات رصد وتحديد أهداف عالية الدقة، وتمتلك قدرات تهديد جوية وبرية وبحرية. وتستخدم هذه الطائرات لأغراض التجسس والاستطلاع والتدمير.

إف-35

كما تمتلك إسرائيل طائرات "إف-35" الحربية الجديدة، وهي طائرات تعتمد على التقنيات الحديثة والمتطورة، وتمتلك قدرات تهديد جوية وبرية وبحرية. وتستخدم هذه الطائرات لأغراض القتال والتدمير والتحديد عالي الدقة.

إف-16

وتمتلك إسرائيل أيضاً طائرات "إف-16" الحربية، وهي طائرات مقاتلة تستخدم لأغراض الهجوم الجوي والتحديد عالي الدقة. وتتميز هذه الطائرات بسرعتها العالية ودقتها العالية وقدرتها على حمل مجموعة واسعة من الأسلحة.

صواريخ باتريوت

تستخدم إسرائيل منظومة الصواريخ الدفاعية "باتريوت" التي تعد واحدة من أكثر المنظومات الدفاعية فعالية في العالم، وتستخدم لصد الصواريخ والطائرات المعادية.

صواريخ إسرائيلية

تستخدم إسرائيل أيضاً صواريخ "جيريكان" المصممة لإسقاط الأهداف المدنية والعسكرية، وتستخدم صواريخ "إسرائيلية" المصممة للقتال بالقرب من الحدود والأراضي الفلسطينية، وتستخدم صواريخ "شايتيت 2" المصممة للهجوم السريع والتحديد عالي الدقة.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم إسرائيل منظومات الرادار المتطورة للكشف عن الأهداف المعادية، وتمتلك قدرات إلكترونية متقدمة للتحكم في الأنظمة الإلكترونية المعادية.

وبشكل عام، تمتلك إسرائيل ترسانة جوية قوية ومتطورة تغطي كافة الفئات العسكرية، وتعمل إسرائيل باستمرار على تحديث وتطوير ترسانتها الجوية لتعزيز قدرتها العسكرية وتحسين أدائها في المعارك والأمور العسكرية المختلفة.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري