طمية .. أول مركبة إسعاف برمائية في العالم لخدمة الحجاج ( صور+ فيديو )
منوعات
طمية .. أول مركبة إسعاف برمائية في العالم لخدمة الحجاج ( صور+ فيديو )
27 حزيران 2023 , 13:48 م

تم تدشين العربة البرمائية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودية 

مركبة إسعاف برمائية للحجاج

 "الطمية"، وهي مركبة إسعاف برمائية قادرة على الوصول إلى التضاريس الوعرة التي يصعب الوصول إليها عبر مركبات الإسعاف التقليدية، مثل المناطق الوحلة أو المائية أو الجبلية، والسهول، للقيام بمهام الإنقاذ والإسعاف في المشاعر المقدسة.


تصميم العربة الإسعافية 

تم تجهيز العربة الإسعافية بأحدث التقنيات لمهام الإسعافات في إخلاء المصابين الذين يصعب الوصول إليهم عبر مركبات الإسعاف التقليدية في المناطق الوحلة أو المائية أو الجبلية شديدة الوعورة. وتم تصميم العربة بطريقة تجعلها قادرة على التحكم في إطاراتها بضغط الهواء المنخفض والمرتفع، لمساعدتها في تجاوز كافة أنواع عقبات التضاريس والأجواء الصعبة.

ميزات العربة الإسعافية 

وتتميز العربة البرمائية بأنها تعمل لمدة 19 ساعة بدون توقف، أو أكثر من 65 ساعة في وضعية الوقوف، ويمكن لها نقل مريضين وستة أشخاص آخرين مع سائق المركبة. كما تم إضافة إنارات تحذيرية استطلاعية وكاميرات ذات جودة عالية للمساعدة في التحكم والرؤية خلال الأوقات المظلمة. 

مهام العربة الإسعافية الجديدة 

وأشارت هيئة الهلال الأحمر السعودية إلى أن هذه العربة البرمائية الإسعافية "طمية" هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتم تدشينها خصيصًا لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة. ويمكن للمركبة البرمائية الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارات العادية، مما يساعد على توفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج في أي وقت وأي مكان. 

ماهي طمية ؟

تجدر الإشارة إلى أن اسم "طمية" ينسب إلى جبل شهير يقع بين منطقتي المدينة المنورة والقصيم، ويعد رمزًا للأصالة والتراث السعودي.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري